إعلان

صفوت حجازي للمحكمة: سرور وأبو العينين وحميدة حرضوا على موقعة الجمل

12:54 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

كتب - أحمد حسن:

أكد الداعية صفوت حجازي، أحد شهود الإثبات في قضية "موقعة الجمل" المتهم فيها عدد كبير من رموز الحزب الوطني " المنحل"، بالتحريض على قتل المتظاهرين أنه شاهد أعداداً كثيرة من الأشخاص جاءوا عبر كوبري أكتوبر، وميدان عبد المنعم رياض وهم في طريقهم لميدان التحرير.

وتابع : " كانوا يحملون حجارة في أيديهم ولدى وصولهم الميادت بدأت المعركة بينهم وبين المتظاهرين". مضيفاً انه "شاهد وفاة أحمد رجب، الطالب بجامعة الازهر متأثرا بجراحه جراء تلك الإشتباكات الدامية". وأردف قائلا: " لقد شاهدت 3 جثث اخرين لم استطع التبين من أوراقهم".

وعندما سأله القاضي هل قبضتم على أحد من هؤلاء البلطجية؟، أجاب حجازي:" نعم، وكانوا مخدرين"، وعندما سألناهم عمن أرسلهم قالوا ( رجب هلال حميدة) ودفع لهم اموالاً".
وأضاف خلال شهادته أن بعضا من هؤلاء البلطجية :" اعترفوا بتلقيهم اموالاً من قبل مكتب احمد فتحي سرور الكائن بمنطقة السيدة زينب طالباً منهم إخلاء الميدان وطرد المتظاهرين منه".

 
وتابع: " كذلك اعترف بعضهم بأن رجل الأعمال محمد ابو العينيين وراء تحريضهم على النزول للميدان". وشهدت الجلسة مشادة بين المستشار مصطفى حسن عبد الله، رئيس المحكمة وبين مرتضى منصور المتهم في ذات القضية.  

اقرأ ايضا:

رفع الجلسة الثالثة لـ''موقعة الجمل'' لحين حضور ''الشريف''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان