إعلان

الكتاتني: الوضع السوري لم تعد تجدي معه زيارات ولا مبادرات

12:52 ص الثلاثاء 13 سبتمبر 2011

القاهرة – (أ ش أ)
أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني الأمين العام لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين اليوم ''الاثنين'' إن زيارة الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إلى سوريا جاءت متأخرة، إذ وصلت الأمور في سورية إلى طريق مسدود.

وقال الكتاتني في تصريحات للصحفيين مساء الاثنين إن الأوضاع في سوريا لم يعد يجدي معها الزيارات أو المبادرات خاصة بعد أن وصلت أعداد القتلى لما يزيد عن ثلاثة آلاف قتيل، إضافة إلى آلاف الجرحى والمعتقلين في سجون النظام السوري، وإصرار نظام الأسد على اعتماد القوة والبطش لغة وحيدة للحوار، غير عابئ بالانتقادات الشعبية والرسمية الرافضة لممارساته المستفزة والمستبدة ضد أبناء الشعب السوري العزل.

وأضاف إن الزيارة لم تسفر عن أي نتائج، سوى أنها أكدت مدى ضعف وعجز الجامعة العربية وعدم قدرتها على حقن دماء الشعب السوري، ووضع حد لانتهاكات النظام السوري وبطشه بالمدنيين العزل.

وعبر الكتاتني عن خشيته من أن يستغل هذا النظام تلك الزيارة في الترويج لشرعيته، والتغطية على أعمال العنف والبلطجة التي يقوم بها رجال الأمن والجيش والشبيحة والبلطجية التابعين للنظام لقمع الثورة السورية.

وأضاف إن مبادرة الجامعة لا تختلف في مضمونها ولا نتائجها عن تلك التي سبق وأطلقها رؤساء اليمن وليبيا ومصر لتهدئة الجماهير التي رفضت تلك المبادرات وأعلنت استمرارها في نضالها السلمي المشروع حتى النهاية. داعيًا إلى حتمية إعطاء الفرصة كاملة للشعب السوري؛ حتى يقرر بإرادته الحرة شكل النظام المستقبلي الذي يحكم بلاده.

وطالب الكتاتني الأمين العام لجامعة الدول العربية بإعادة النظر في المسألة السورية، والدعوة لعقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب لاتخاذ موقف حاسم فيما يتعلق بتلك الأزمة.

اقرأ أيضا:

''الحرية والعدالة'': تركيا لقنت اسرائيل درسًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان