إعلان

استمرار اضراب عمال الوبريات وشركة النصر للمطالبة بزيادة الأجور

02:54 م الإثنين 12 سبتمبر 2011

كتب - حسين زكى:

 لليوم الثالث على التوالى، واصل عمال شركة النصر للغزل والنسيج والصباغة، اضرابهم المفتوح عن العمل؛ للمطالبة برفع الحد الادنى للحوافز الخاصة بهم؛ حتى يتمكنوا من الاستفادة من الزيادة التى ستطبق على جميع العاملين بقطاع الاعمال اسوة بعمال شركة غزل المحلة.

وكان عدد العمال قد التقوا السكرتير لاتحاد عمال مصر، والذي وعدهم ببحث مطالبهم؛ نظرا لغياب الدكتور احمد عبد الظاهر رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد عمال مصر، مما اثار غضب العمال لعدم الاستجابة لهم، وقرروا الإستمرار فى إعتصاهم، وايقاف الماكينات، لحين استجابة المسئولين لهم.

 
من جانب اخر، يواصل عمال شركه "الوبريات" بسمنود، اعتصامهم المفتوح عن العمل؛ للمطالبة بتنفيذ العديد المطالب المتمثلة فى تطبيق الحد الادنى للاجور كما حددته الدولة، من اول اكتوبر عام  2011 ، وزيادة قيمة الوجبة الممنوحة لهم بمقدار ثلاثة جنيهات يوميا بواقع 90 جنيه شهريا، بالاضافة الى زيادة الحافز الشهرى للعاملين 200% كما تقرر صرفة لعمال شركة غزل المحلة.

وطالب العمال بتطبيق هذه القرارات على جميع العاملين بشركة سمنود للنسيج والوبريات ؛ وذلك لانهم يعملون فى نفس المجال، وجزء لا يتجزأ من العاملين بمجال الغزل والنسيج، بالاضافة الى صرف أى زيادة ترد الى عمال شركة غزل المحلة لهم.

وأضاف العمال إنهم مستمرون فى الإضراب دون تخريب أو شغب، لحين انتهاء اللجنة النقابية من التفاوض مع مجلس ادارة الشركة، والإستجابة لمطالبهم لعودة العمل؛ لتجنب الخسائر التى تترتب عن هذا الاعتصام.

اقرأآ ايضا:

أهالي المنيا يتظاهرون للتنديد بشائعة ''تلوث المياه''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان