إعلان

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر وإسرائيل ستعملان على تحقيق السلام

03:56 م الإثنين 12 سبتمبر 2011

الإسكندرية- أ ش أ
أكدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون أنها على يقين أن الحكومتين المصرية والإسرائيلية ستعملان على تحقيق السلام بغض النظر عن الأحداث الأخيرة انطلاقا من احترام البلدين للاتفاقات الموقعة بينهما وحرصهما على تدعيم السلام في المنطقة واحترام المعاهدات والمواثيق الدولية .

جاء ذلك خلال زيارة السفيرة الأمريكية الأولى لمكتبة الإسكندرية "الأثنين" والتي رافقها خلالها السفير على ماهر مستشار المكتبة للعلاقات الخارجية.

وأضافت باترسون أنها التقت خلال الزيارة مع مجموعة من ائتلافات شباب الثورة المصرية واستمعت الى آرائهم المختلفة التي أكدوا خلالها التزامهم بالديمقراطية وحرصهم على تحقيق التنمية على أرض مصر خاصة بعد الثورة المجيدة .

وتابعت: إنه من المهم التركيز حاليا على عودة الحركة السياحية والعمل على تشجيع السياحة نظرا لما تمثله من دعم اقتصادي مهم لمصر. مشيرة الى ضرورة العمل خلال المرحلة المقبلة على استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية الى مصر خاصة في مجال البتروكيماويات وتنفيذ مشروعات تساهم في تحقيق التنمية المستدامة لمصر .

وأشارت باترسون إلى أن الدعم الأمريكي لمصر مستمر خاصة في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها. معربة عن إعجابها بما شاهدته خلال جولتها بمكتبة الإسكندرية من متاحف نوعية متنوعة والقبة السماوية وقاعات الاطلاع المختلفة. معتبرة أن المكتبة تعد منارة ثقافية وعلمية لكافة دول العالم .

اقرأ أيضا:

باترسون تزور مسجد السلطان حسن بصحبة الغيطاني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان