إعلان

صباحي: سنخنق روح كامب ديفيد حتى لو بقيت نصوصها حية

02:34 م الإثنين 12 سبتمبر 2011

كتب - محمد طارق:

أكد حمدين صباحي - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - أن نصف الطريق للثورة هو أن تسقط النظام السابق بكل فلوله وتطهير المؤسسات التابعة الدولة من ذيوله الموجودة من 30 عاما، أما النصف الاخر المتمم لها هو بناء نظام جديد يقوم علي الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وقادر علي قيادة البلد لبناء مصر الحديثة.

واوضح صباحي، خلال مؤتمرا شعبيا في قرية وردان بمحافظة الجيزة عقده، الأحد، أن مسيرة جني الثمار الحقيقة للثورة 25 يناير سيبدأ مع بداية انتخاب برلمان قوي يعبر عن كل الاطياف السياسية الموجودة علي الساحة، ثم اختيار رئيس منتخب من الشعب يعبر عن الإرادة الشعبية ووعي الجماهير للاستكمال الثورة.

واشار صباحي، أنه من اجل تحقيق مبادئ التي نادت بها ثورة 25 يناير، فيجب أن يحصل كل فرد على حقه في الثروة من خلال تحقيق العدال الاجتماعي، وفى السلطة عن طريق صندوق الانتخابات، علاوة علي المضي قدما في ازالة جميع الفوارق بين المصريين.

وحول موصفات الرئيس القادم، قال حمدين أن الرئيس القادم عليه الا يعتبر نفسه أفضل من الشعب بل يجب أن يوقن أنه خادمه " فكرامة الوطن والمواطن وجهان لعملة واحدة"، ويجب أن يعمل علي ان يكون قرارنا من رأسنا وقمحنا من فأسنا، واختيار الاستقرار وليس التبعية "فقد مصر الكبير، يجبرها على الطموح الكبير".

وحول علاقة مصر بإسرائيل، أوضح صباحي، عضو مجلس الشعب السابق، أنه في حالة توليه الرئاسة سيعمل علي وقف تصدير الغاز لإسرائيل فورا، امما فيما يخص اتفاقية كامب ديفيد "اننا  سنخنق روح كامب ديفيد حتى لو بقيت نصوصها حية"، على حد تعبيره .

ومن الجدير بالذكر، أن حمدين صباحي قد شارك امس في اجتماع الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، مع وفد يمثل أهالى النوبة، والذى تم فيه مناقشة مطالبهم المشروعة والوصول معهم لنتائج مرضية وتقديم المقترحات اللازمة لعودتهم الى قراهم على ضفاف بحيرة ناصر وانشاء هيئة عليا لتنمية النوبة تتبع مجلس الوزراء مباشرة؛ حيث أعلن المعتصمون من أهالي النوبة ارتياحهم لنتائج الاجتماع وقرروا فض اعتصامهم.

اقرأ أيضا :

6 ابريل ترفض استمرار '' الطوارئ'' وتدين إغلاق الجزيرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان