إعلان

أسامة هيكل: قناة ''الجزيرة مباشر مصر'' تعمل بشكل غير شرعي ولم تحصل على ترخيص

11:25 م الأحد 11 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
أكد وزيرالاعلام أسامة هيكل أن قناة ''الجزيرة مباشر مصر'' هي فقط التى تم وقف بثهاعبر مصر وإغلاق مكتبها لأنه يعمل بشكل غير شرعي، مشيرا إلى أن المكتبين الأخرين التابعين للجزيرة الأصلية والدولية مازلوا يعملوا لحصولهم على تراخيص.

وأكد هيكل ـ في تصريحات هاتفية للقناة الأولي بالتليفزيون المصري بثت مساء الأحد، أن البعض يحاول أن يحمل هذا القرارأكثر مما ينبغي، مؤكدا أن هذا الأمر مخالف لما يقال لأنه ليس معقولا من أجل ثورة قامت للحرية أن نعمل على تكميم الأفواه مثل البعض أن يحاول أن يروج.

وأوضح وزيرالاعلام أن هذا القرار يعود إلى سيادة قانون الدولة المصرية، موضحا أنه لا يمكن في أى دولة في العالم أن يتم فتح قناه فيها بدون ترخيص دون الرجوع إلى الدولة التى تعمل فيها القناة.

وأشار إلى أن ما حدث هو انتهاك واضح للسيادة المصرية، والدليل على ذلك أنه يوجد في العقار الذى تبث منه الجزيرة مباشر مصر يوجد قناة ''البي بي سى'' التى تعمل بتراخيص دائمة، لافتا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التى يوجد بها الكثير من المراسلين الأجانب الذين يعملون فيها.

وأوضح وزيرالاعلام أسامة هيكل ان مخالفة قناة ''الجزيرة مباشر مصر'' تتمثل في ثلاثة أشياء أولها أن المكتب لم يحصل على ترخيص والثاني أن المراسلين الذين يعملون فيها ليسوا مراسلين معتمدين وليس لديهم تراخيص ، والأخير وهو الأهم أن وحدات البث المباشر لقناة ''الجزيرة مباشر - مصر'' لم تحصل على ترخيص، لأنه من المفترض أن يتم تجديد الترخيص كل ستة شهور وهى لم تأخذ ترخيص أصلا، وبالتالى نحن نتكلم عن مسألة قانونية ليس لها علاقة بالاعلام على الإطلاق.

وحول ما نشرته جريدة ''المصري اليوم'' بشأن حملة تشنها وزارة الإعلام بالتنسيق مع إدارة المصنفات الفنية للتأكد من حصول 16 قناة فضائية على تراخيص بالعمل، نفي وزير الاعلام أسامة هيكل جملة وتفصيلا صحة هذا الخبر، مؤكدا أن وزارة الاعلام لا تقوم بشن حملات.

وأكد هيكل أن أى سلطة في الدولة من حقها أن تراجع المواقف القانونية للمنشآت المتواجدة على أرضها وهذا حقها الطبيعي، لافتا إنه إذا كان تعذر تطبيق القانون بالدولة المصرية فنحن نعتبر غير قادرين ومسئولين عن هذه الدولة.

واستطرد وزيرالاعلام قائلا :''إن الشىء الأهم هو انه اننا لا نعرف عدد القنوات لأننا لا نقوم بمداهمة هذه القنوات أصلا"، مؤكدا أن الموجود هو مكاتب أجنبية وهذه المكاتب المفروض أن تحصل على تراخيص من جهات الاختصاص التى هى هيئة الاستعلامات.

وأضاف أن قناة ''الجزيرة مباشر مصر'' لم تتقدم بطلب للحصول على ترخيص، وهى تقول إلى بعض الجهات أنها قدمت أوراق وليس معني تقديم الأوراق أنها بذلك حصلت على ترخيص.

اقرأ أيضا :

زين : غلق ''الجزيرة مصر''عودة للنظام السابق وإعادة بثها خلال ساعات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان