إعلان

عيسوي ينفي ومصراوي يؤكد بالصور استخدام الأمن لخرطوش في التحرير

01:21 م الخميس 08 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)
جدد منصور عيسوي وزير الداخلية الأسبق، استخدام قوات الأمن لطلقات الخرطوش في مواجهة المتظاهرين في أحداث محمد محمود والتي خلفت قتلى وجرحى بين صفوف المتظاهرين، علاوة على عدد من الجرحى بين قوات الأمن.

ومن جانبنا ومع خالص تقديرنا لشخص اللواء منصور عيسوي إلا أن ما بين أيدينا من صور، والتي التقطها فريق التصوير بمصراوي والذي عايش أحداث محمد محمود على أرض الميدان ''كريم أحمد، إنجي علي، محمد مخيمر''، تقول غير ما صرح به عيسوي.

الصور التي ننشرها للأمانة المهنية واحترامًا لحق زوار مصراوي في معرفة الحقيقة دون رتوش أو تجميل، ومع -حفظ حق الرد لكافة الأطراف-  تظهر أحد جنود الأمن المركزي وهو يعطي آخر طلقات خرطوش يقوم بتعبئتها في سلاحه واطلاقها على المتظاهرين.

وكان منصور عيسوي، قد قال في تصريحات مساء الأربعاء لبرنامج ''مصر الجديدة'' والذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على فضائية الحياة، إنه لا يوجد قتلى في شارع محمد محمود، ولم نطلق طلقة رصاص واحدة، ولا طلق خرطوش، وأرسلنا خطاب للنائب العام للتحقيق في من يطلق الرصاص في هذه الأحداث؟ واستعننا من الوسطاء ومن شباب ائتلاف الثورة، للتوسط بين الثوار وبيننا أجهزة الأمن إلا أن هؤلاء الوسطاء ترضعوا للضرب مثلنا جميعاً وهو ما حدث لمشايخ الأزهر، وأكدوا أن الموجودين فى ميدان التحرير ليسوا من الثوار الذين بدئوا الثورة.

ورداً على سؤال الدمرداش حول إن الداخلية استخدمت قنابل مسيلة للغاز موجود بها مادة مسرطنة وخانقة تسبب الموت، فأجاب الوزير السابق :''إن هذا الكلام غير علمي ووزارة الصحة نفت هذا الكلام كما أن ضباط الأمن انضرب عليهم قنابل غاز من المعتصمين''.

وتساءل عيسوي:'' الذين اعتلوا مبنى الجامعة الأمريكية وكان معهم قنابل غاز وبنادق رش وخرطوش وهددوا القيادات الأمنية التي كانت تحمى الأسوار والمتواجدين في مبنى الفلكي هل هؤلاء ينتمون للثورة ومن قاموا بثورة 25 يناير؟! هؤلاء بلطجية مأجورين لصالح كثيرين، مثلما حدث في محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية ومبنى وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة، ونحن في عداء دائم معهم''.

اقرأ أيضا:

العيسوي : لم نطلق رصاصة على المتظاهرين وهم من ضربونا بقنابل ليبية

أفراد امن يعبئون أسلحتهم بطلقات خرطوش أفراد امن يعبئون أسلحتهم بطلقات خرطوش أفراد امن يعبئون أسلحتهم بطلقات خرطوش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان