إعلان

محافظ القاهرة: تسكين المضارين من انهيار عقار بولاق أبو العلا

06:55 م الإثنين 05 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
أصدر الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة تعليماته لرئيس حي بولاق أبو العلا بالبدء في إجراءات تسكين قاطني عقار بولاق أبو العلا الذي أنهار أمس وأدى إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى بولاق العام.

كما شدد المحافظ على رئيس الحي بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بسقوط العقار، وإخلاءها فوراً في حالة وجود خطورة على القاطنين بها.

وكانت غرفة عمليات محافظة القاهرة قد تلقت بلاغا بانهيار أجزاء كبيرة من العقار 4 عطفة عثمان رشدان من شارع شركس وحلمي أبو طالب مكون من دور أرضي و3 أدوار علوية عبارة عن حوائط حاملة وأسقف خشبية، مما أدى إلى وفاة خمسة أشخاص إثر الإنهيار وإصابة 6 آخرين.

وعلى الفور تم إبلاغ الجهات المختصة التي انتقلت في الحال إلى موقع الحادث حيث انتقل رئيس حي بولاق ورئيس هيئة النظافة ورجال الحماية المدنية وشركتي الكهرباء والغاز لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين العقارات المجاورة والمنطقة بالكامل.

وصرح رئيس حي بولاق بأن العقار المنهار صادر بشأنه قرار تنكيس وإزالة للمخلفات المتراكمة أعلى السطح برقم 38 لسنة 93 ولم ينفذ وتم تحرير محضر عدم تنفيذ برقم 370 لسنة 93، مضيفا أنه تم رفع الأجزاء المعلقة الناتجة عن الانهيار لما تمثله من خطورة على المارة، وسوف يتم تسكين المضارين فورا.

اقرأ أيضا:

انتشال 5 ضحايا من أنقاض عقار بولاق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان