إعلان

إسرائيل تتوقع من القاهرة الحفاظ على معاهدة السلام

09:53 م الأحد 04 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)
أعرب مسئولون إسرائيليون اليوم الأحد عن قلقهم إزاء المكاسب المتقدمة التي حققها الإسلاميون في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أي حكومة مقبلة في مصر إلى الالتزام بمعاهدة السلام مع إسرائيل.

وقال نتنياهو في خطاب أدلى به في جنوب إسرائيل: ''نأمل من أي حكومة يتم تشكيلها (في مصر) أن يتم الاعتراف بأهمية الاستمرار برؤية السلام مع إسرائيل سواء كقيمة في حد ذاتها أو كدعامة لأمن المنطقة والاستقرار الاقتصادي''.

وأعرب يوفال شتاينتس وزير المالية الإسرائيلي في حديث للإذاعة الإسرائيلية عن أمله ''في أن تحافظ مصر على الديمقراطية وألا تتحول إلى دولة إسلامية متطرفة الأمر الذي من شأنه تعريض أمن المنطقة برمتها إلى الخطر''.

وقال إن إسرائيل ''تتوقع من القاهرة الحفاظ على معاهدة السلام المبرمة بين الجانبين''.

من جانبه ، انتقد وزير البيئة جلعاد إردان تصريحات بعض السياسيين الإسرائيليين حول الأوضاع في مصر ، وأكد على ضرورة أن تقوم إسرائيل ''بتطوير علاقاتها مع أي نظام مصري منتخب مهما كانت تركيبته السياسية والعقائدية سعيا للحفاظ على معاهدة كامب ديفيد''.

تجدر الإشارة إلى أن شتاينتس وإردان ينتميان إلى حزب ليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وجاءت تصريحاتهما قبيل انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قد وصف في وقت سابق ما أسماه ''عملية أسلمة الدول العربية'' بأنه ''أمر مزعج للغاية''.

ونقلت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' أمس عنه القول :''من المبكر الحديث عن مدى تأثير هذه التغيرات على المنطقة .. وآمل أن تتفهم أي حكومة تتشكل في مصر أنه لا خيار سوى احترام أطر الاتفاقيات الدولية ، بما في ذلك معاهدة السلام مع إسرائيل''.

اقرأ أيضا:

ليفانون: على المسئولين الإسرائيليين انتظار انتهاء انتخابات مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان