إعلان

ادانة دولية لاقتحام مقرات المنظمات الحقوقية فى مصر

06:46 م السبت 31 ديسمبر 2011

كتب - محرر مصراوى :

أعرب المركز العربى الاوروبى لحقوق الانسان والقانون الدولى  بالنرويج عن أستيائه الشديد جراء إقتحام السلطات المصريه لمقارمكاتب منظمات حقوقيه دوليه ومحليه وتفتيشها .

وقال المركز العربى الاوروبى فى بيان حصلت مصراوى على نسخة منه، قام وكلاء نيابة مدعومون من قوات أمن خاصة تابعين للجيش والشرطه بأقتحام 17 مقرا من مقار المنظمات المحلية والدولية الخميس الماضى، كما صادروا أجهزة كمبيوتر ووثائق في إطار تحقيق ما يسمى إتهامات بتلقي تمويل في شكل غير قانوني من الخارج.

 وأنتقد ايهان جاف المدير العام للمركز العربى الاوروبى لحقوق الانسان تصرف السلطات المصريه والذى أعتبره غير مسؤلآ وقد يدخل مصر فى أزمة دوليه حيث أن هذا الفعل يتناقض مع التزامات مصر الدوليه وخاصة أنها من إحدى الدول المنضمة للمجلس الدولى لحقوق الانسان .

 وأعرب جاف عن تخوفه بإن يكون الهدف من تلك التحقيقات المزعومه والإجراءات التى تمت هو ضمن حملة مكثفة من قبل الحكومة المصرية لتفكيك وأسكات منظمات المجتمع المدنى بسبب أنتقادتها  لممارسات ضد حقوق الانسان ومطالبتها بإرساء الديمقراطيه منذ أحداث ثورة 25 يناير . 

وأشار  إلى أنه فى حال أستمرار السلطات المصريه بأنتهاج تلك الممارسات ضد منظمات المجتمع المدنى ونشطاء حقوق الانسان فى مصر ستكون كافة الخيارات مفتوحه أمام المنظمات الدوليه باللجوء الى مجلس الامن الدولى  للتدخل من أجل حماية النشطاء الحقوقيين فى مصر.

وطالب المدير العام للمركز العربى الاوروبى، السلطات المصريه بالعدول عن تلك الممارسات الغير مبرره مع ضمان توفير الحمايه لنشطاء حقوق الانسان من أجل الحفاظ على حقوق الإنسان العالمية لجميع المصريين، وتمكين الشعب المصرى من تحقيق تطلعاته للانتقال الكامل إلى حكومة ديمقراطية من خلال اليات عادلة وشاملة وشفافه. 

أقرا أيضا :

سواسية: غلق المنظمات الحقوقية ليس حلاً لقضية التمويل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان