إعلان

محاكاة لعملية إخلاء آمن ومكافحة للحرائق بهندسة المنصورة

05:07 م الأربعاء 28 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلي :

أجرت كلية الهندسة بجامعة المنصورة بالتعاون مع المركز الاعلامى تجربة ''محاكاة'' عملية إخلاء آمن لمنشآت الكلية من معامل والمباني الإدارية والمكتبة من الطلاب والعاملين بالكلية لحدوث حريق في أحد المعامل تحت رعاية الدكتور السيد عبد الخالق رئيس الجامعة و الدكتورة ريموندا حنا عساف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود محمد المليجى عميد كلية الهندسة.

وأشرف على  تنفيذ التجربة الدكتور محمد إبراهيم السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة   العميد أسامة شعبان مدير إدارة الحماية المدنية بالدقهلية وبمشاركة الدكتور محمد سامي الجيار أستاذ قسم هندسة الإنتاج والدكتور حازم الشوربجى مدير وحدة ضمان الجودة والدكتور خالد المهدي مدير عام الإدارة الطبية .

بدأت المحاكاة بعمل مرور على المعامل وإكتشاف دخان نتيجة حريق بأحد المعامل وعمل إنذار كاذب، وقد قام الدكتور محمود المليجى عميد الكلية بإتخاذ الأمر الفوري بإخلاء مباني الكلية من الطلاب والعاملين بمعاونة العاملين المدربين على إجراءات السلامة المهنية ومكافحة الحرائق .

كما تمت عملية المكافحة و السيطرة على الحريق وتم تنظيم الطلاب والعاملين وإخلائهم بالخروج من سلم الطوارئ وإتباع العلامات الإرشادية إلى نقطة التجمع الآمنة الموجودة أمام الكلية، وفى أثناء ذلك تم استدعاء فرق الطوارئ من إسعاف ووحدات مطافئ ووحدات إنقاذ ، كما نفذت فرق الطوارئ والدفاع المدني عملية إنقاذ  أحد العاملين والطلاب  المحاصرين في الأدوار العليا باستخدام السلالم الهيدروليكية وتمت عملية الإنقاذ بنجاح .

وتم عمل محاكاة لإسعاف وتقديم الرعاية الطبية العاجلة لأحد الطلبة وأحد العاملين بالكلية المفترض أنهم أصيبوا بعملية اختناق من الأدخنة .

وأكد الدكتور محمد إبراهيم السعيد وكيل الكلية والأستاذة منى على الحضري مسئول إدارة الأزمات والكوارث على نجاح التجربة وتمتع فرق السلامة بالكلية بمهارات فنية عالية نتيجة الدورات التدريبية المستمرة  مشيدين بالخدمة الطبية العاجلة والمتميزة التي قدمت من خلال الفريق الطبي التابع للإدارة العامة للشئون الطبية، والتجهيزات الطبية لوحدة الإسعاف التابعة للإدارة .

وأشارت الدكتورة جيهان فؤاد مدير المركز الاعلامى أن هذه التجربة تتم ضمن خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتورة ريموندا حنا عساف لتدريب وتنمية مهارات العاملين على مواجهة الكوارث والأزمات المحتملة والتي تهتم في الأساس بحماية الأرواح وسلامة المنشآت الجامعية.

اقرأ أيضا:

تكريم العاملين المتميزين بقسم الأشعة بجامعة المنصورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان