إعلان

بالصور.. عمال الزيوت بالدقهلية معتصمون رغم وعود المحافظ

11:38 م الإثنين 26 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـ رنا الجميلى

نظم العشرات من عمال مصنع الزيوت والصابون بالدقهلية وقفة إحتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بإقالة مجلس إدارة الشركة.
وردد العمال العديد من الهتافات منها ''الشعب يريد إسقاط الفساد'' و''الحقونا إلحقونا باعونا وبعدين سرقونا'' و''على وعلى وعلى الصوت إحنا عمال الزيوت''.. كما رفعوا العديد من اللافتات التى تحمل  ''يامشير يامشير إحنا عايزين التطهير'' و''العمال تريد تطهير الشركة من الظلم والفساد'' و''خلى عندك دم للصبر حدود''.

مظاهرات عمال بالدقهلية

واكد محمد العشماوى عامل بالمصنع  أنهم يرفضون وبشدة التفاوض مع أى من المسئولين إلا بعد رحيل مجلس إدارة الشركة وعلى رأسهم احمد المصرى رئيس مجلس الإدارة .

وأضافت فاطمة فؤاد عامله بالمصنع قائلة: أعمل بالمصنع منذ 25 عاماً ولا أتقاضى سوى 750 جنيه وعلى الدرجة الخامسة ولم أحصل على أى ترقيات أو تدرج وظيفى طوال هذة السنوات، كما أن هناك الكثير من العمال لايزيد مرتبهم على 300 جنية فقط فماذا يفعلون بهذا المرتب الزهيد الذى لا يكفى للمعيشة فى تلك الفترة ومع إرتفاع الأسعار.

مظاهرات عمال بالدقهلية

جدير بالذكر أنه قد بدأ العمال الإضراب عن العمل والدخول فى إعتصام مفتوح منذ 11 يوم، كما قاموا بقطع طريق المنصورة - السنبلاوين، لولا تدخل الحاكم العسكرى بالمحافظة وإقناعهم بإعادة فتح الطريق وأنه سيتم بحث مطالبهم فى أقصى سرعة.

ومن جانبه قام اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية بعمل لقاء سريع مع وفد من العمال مكون من 12 عامل للتشاور حول مطالبهم، وذلك فى حضور الحاكم العسكرى وسكرتير عام المحافظة، حيث أكد على أنه ضد الإضراب والإعتصام الذى يتسبب فى ضرر المواطنين، كما أعلن عن تبنيه الكامل وبصفة شخصية لهذة المطالب ووضعها على أرض الواقع لأنه أصبح موضوع الساعة على كافة المستويات .

وأشار المحافظ أنه سيتم عقد إجتماع طارئ مع مجلس إدارة الشركة ورئيس القطاع لبحث المشكلة وكيفية حلها، كما أنه سيتم المطالبة بسرعة عقد إجتماع جمعية عمومية لبيان حجم المخالفات وإنخفاض حجم الإنتاج والتسويق بالسوق من 5و6 مليون جنيه إلى 150 ألف جنيه فقط.

مظاهرات عمال بالدقهلية

وطالب المحافظ القيادات العمالية بالمصنع بعودة العمل فوراً وإنتظامه لتعود عجلة الإنتاج فى الدوران من جديد داخل المصنع، إلا أن العمال لم يقنعهم ما قاله المحافظ وأعلنوا الإستمرار فى إعتصامهم حتى يتم الإستجابة لكافة مطالبهم .

أقرأ ايضا:

 العشرات يشاركون فى مسيرة ''العباسية مش تكية''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان