إعلان

لواء سابق: أفعال العسكري عار عليه.. وهناك ضباط جيش مريضون نفسيًا

12:13 م الأحد 25 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:
''كاد الصمت أن يقتلني وأنا أن أري ما يجري في هذه الأيام دون إبداء الرأي على ما يصدر من قلة مريضة نفسيا من الضباط والجنود تملك السلطة ولا تملك شرف المهنة أو الضمير''، تلك كانت كلمات من بداية رسالة من أحد لواءات القوات المسلحة السابق، وجهها إلى المجلس العسكري.

ووصف اللواء أركان حرب السابق حمدي الشوربجي، خلال رسالته التي نقلها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، ما يقوم به ضباط وجنود القوات المسلحة ضد المتظاهرين هي أعمال ''وحشية''، وقال ''هذه الأفعال تُسيء من قيمة الجيش المصري وتمحوا تاريخه وبطولاته ونضاله عبر الزمان.. كما أنها عار علي الجيش بكل المعايير''.

وتابع ''الشوربجي'': ''كنت ضابطًا بقوات الصاعقة، وحاربت في 67، وموقعة رأس العش، وحرب الاستنزاف، وفى حرب أكتوبر 73، أسرنا 28 إسرائيليا (وهم ألد الأعداء) ولم نعاملهم كالمعاملة التى رأيتها فى فض الاعتصام بالقوة في ميدان التحرير والقصر العينى!!! لأننا تعلمنا شرف العسكرية والمبادئ، وكيف نتعامل مع الأعزل الذي لا يملك سلاح، وأننا نحترم حقوق الإنسان ونحترم التعاليم الدينية''.

وطالب اللواء السابق الضباط والجنود باحترام شعار الصاعقة (التضحية – الفداء – المجد)، موضحًا أنه لا يطلب منهم عدم إطاعة الأوامر وتابع ''إن مهمتكم الحفاظ علي المنشآت الحيوية وعلي ممتلكات الدولة وحمايتها من الداخل، فلا تخرجوا إلي الميدان أو تنزلوا إلي الشوارع خارج الأهداف المراد حمايتها''.

وتساءل اللواء حمدي الشوربجي ''كيف تتعامل مع أختك أو أخوك أو حتى إنسان أعزل بهذه الوحشية التي تؤدي إلي الموت?!، وكل قنوات العالم تنقل أفعالك المشينة ضد شعبك ويسجلها التاريخ ضدك!''.

كما طالب ''الشوربجي'' من المجلس العسكري بالحفاظ علي هيبة القوات المسلحة، وقال ''لقد نفذ رصيد المجلس العسكري لدى معظم الشعب، لكن الفرصة ما زالت في يدك لو أحسنت اتخاذ القرارات''.

وحمل اللواء السابق المجلس العسكري مسئولية حريق المجمع العلمي، وتابع ''هي مسؤوليتك  بجميع المقاييس، وفضيحة كبرى! (بسبب لعب كرة وإساءة تصرف ضابط برتبة صغيرة، تفقد الدولة مليارات الجنيهات وعلوم وتراث من كتب ومقتنيات لا يمكن تعويضها  ولا تقدر بمال!!!)''.

اقرأ ايضا:

المعركة.. شهادات الثوار والجنود على اشتباكات مجلس الوزراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان