إعلان

أطرف تغريدات تويتر بعد إخلاء سبيل الناشط علاء عبدالفتاح

05:26 م الأحد 25 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أحمد الشمسي:
غرد موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' بتغريدات الفرحة، بعد قرار إخلاء سبيل الناشط علاء عبد الفتاح.

وفور دقائق من الإفراج عن ''عبد الفتاح''؛ تناقل مستخدمو ''تويتر'' خبر إخلاء سبيله، كما تناقلوا بعض التعليقات الطريفة عقب خروجه.

ورصد موقع مصراوي أهم وأطرف تغريدات المستخدمين بعد إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح:

- ''علاء عبد الفتاح خرج .. مين داخل يا جماعة مكانه ؟''.
- بلال فضل: ''مبروك ياخالد. ستنام في حضن بابا الليلة بإذن الله. ألف مبروك لأسرة علاء عبد الفتاح التي ضحت بالكثير من أجل مصر وثورتها ووقفت بشجاعة ضد العسكر''.
- نادية: ''بمناسبة منع علاء عبد الفتاح من مغادرة البلاد ، نحب نذكر ان علاء كان في امريكا ورجع سلم نفسه وقبلها رجع من جنوب افريقيا لما الثورة قامت''.
- السيناريست محمد دياب: ''خروج علاء عبد الفتاح و ان شاء الله تبرئته دليل آخر علي ان القبض علي الثوار مناورات للتخويف و التشويه و دليل ايضاً علي فشل الطريقه دي معانا''.
- عمرو موسى: ''أهنئ علاء عبد الفتاح بالافراج، واطالب بالافراج عن كافة المحتجزين سياسياً''.
- حملة دعم البرادعي: ''اول الغيث قطرة. نهنئ الناشط و المدون علاء عبد الفتاح. خروجه اليوم هو اول خطوة علي طريق انهاء المحاكمات العسكرية للمدنيين''.
- الدكتور هبه رؤوف: ''في غمرة الفرح لخروج علاء عبد الفتاح نتذكر ونطالب بالافراج عن أبو يحيي المتهم الثاني في قضية كنيسة امبابة والمسجون بدون دليل - العدالة للكل''.
- ''مبروك الافراج عن علاء عبد الفتاح ولا عزاء للكائنات اللي اسمها خواسك وسبايدر .. بالحرية يا مصر''.
- ''قضية علاء عبد الفتاح وقضية الشيخ ابو يحيى مبدأ واحد لا يتجزأ وزي ما دافعنا عن علاء لحد ما طلع لازم ندافع عن كل مظلوم في السجن حتى لو كان مين''.
- ''أبو خالد .. الشهير بـ علاء عبد الفتاح .. حراً''.
- ''علاء عبد الفتاح خرج يا رجالة''.

وقرر قاضي التحقيق، ثروت حماد المنتدب من وزارة العدل، خلال الجلسة التي عقدتها محكمة الجنايات بالتجمع الخامس، إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح بضمان محل إقامته.

وخلال التحقيقات التى اجريت مع علاء عبد الفتاح واجهه قاضى التحقيقات بأقوال الصحفية حنان حواسك الشاهدة الرئيسية فى القضية والتى أكدت أنها شاهدت علاء عبد الفتاح أثناء حمله  سلاحًا آليًا فى ميدان عيدالمنعم رياض خلال الأحداث ونفى المتهم التهم المنسوبة إليه.

ووجهت اتهامات إلى علاء عبد الفتاح بالتعدي على القوات المسلحة وسرقة أسلحة خاصة بجنود الشرطة العسكرية، في الأحداث المعروفة إعلاميًا بأحداث ماسبيرو.

وتم إخلاء سبيل المتهمين معه في القضية وعددهم 27متهما بعد تقدمهم بتظلم على قرار تجديد حبسهم.

وتم تجديد حبس علاء عبد الفتاح 3 مرات لمدة 15 يوما كل مرة.

وكان الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، قد أدلى بصوته في انتخابات الإعادة بمحافظة الجيزة، وذلك بمحبسه بسجن طرة أمام لجنة خاصة أرسلتها اللجنة العليا للانتخابات.

وقامت وزارة الداخلية بتأمين القاضي المكلف والموظف الإداري والصندوق الزجاجي ليقوم عبد الفتاح بالإدلاء بصوته أمام لجنة 12 بمدرسة التحرير ببولاق الدكرور.

كان علاء قد حصل على حكم من القضاء الإداري يمكِّنه من التصويت في الانتخابات، خاصة أنه محبوس احتياطيًا على ذمة التحقيق في قضية ماسبيرو ولم يصدر حكم ضده حتى الآن.

أكدت الدكتور ليلي سويف، والدة الناشط علاء عبدالفتاح، أن السعادة غمرتها بعد قرار إخلاء سبيل ابنها ''علاء''.

وقالت ''سويف''، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، ''ينبغي علينا عدم نسيان بقية المحتجزين والذين يحاكمون عسكريًا ولن نتوقف حتى الإفراج عنهم''، موضحة أن محكمة النقض ستنظر خلال ساعات قضية الناشط المصري الشاب عمرو البحيري (32 عاما) المسجون حتى الآن في السجن العسكري بعد أن صدر عليه حكما من المحكمة العسكرية بالحبس 5 سنوات بتهمة خرق حظر التجوال على خلفية مشاركته في الوقفة الاحتجاجية السلمية في يوم 25 فبراير الماضي للمطالبة بإقالة حكومة أحمد شفيق.

اقرأ ايضا:

إخلاء سبيل الناشط علاء عبد الفتاح بضمان محل إقامته

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان