إعلان

القبلية قد تحسم جولة الإعادة اليوم بأسوان

10:33 ص الخميس 22 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إسلام صلاح :

واصلت اللجان الانتخابية بمحافظة أسوان فتح أبوابها لليوم الثاني في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية اليوم الخميس في الثامنة صباحا في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب على مقعدي الفردي بدائرة أسوان الوحيدة.

ويتنافس علي مقعد الفئات كل من "محمد العمدة"- مستقل ، النائب السابق  المعارض بمجلس الشعب في دورة 2005، وينتمي لقومية الرزيقات المنتشرة بمدينة كوم أمبو بأسوان ، و"عبد الرازق حسين" – مرشح حزب الحرية والعدالة – وينتمي لقرية المضيق بمركز نصر النوبة بأسوان.

ويتنافس علي مقعد العمال والفلاحين كل من " محمد أبو العلا " – مرشح حزب الحرية والعدالة- ابن قرية بنبان وينتمي لقومية الجعافرة المنتشرة بشكل كبير في أسوان ولها كتلة تصويتيه كبيرة ،  و"فرج الله جاد الله" – مرشح حزب النور السلفي وينتمي لقومية العبابدة و كان احد كوادر الجماعة الإسلامية في الثمانينيات.

وكان حزب النور قد  أعلن عن تحالف مرشحة  "فرج الله جاد الله" مع المرشح" محمد العمدة" في مواجهة مرشحي الحرية والعدالة، مستندين إلى شعبية المرشح محمد العمدة في أسوان، خاصة بعد حصوله على أكثر من 71 ألف صوت وهي أعلى نسبة أصوات في الانتخابات لمرشحي المقاعد الفردية.

وستلعب القبيلة دورا هاما في حسم المقاعد اليوم وستكون إحدى كلمات السر لهذه الجولة باعتبار أن كل عائلة وقبيلة ستمنى النفس من أجل الاحتفاظ بمقعد مجلس الشعب

وكان اليوم الأول في التصويت بجولة الإعادة بأسوان قد شهد إقبال ضعيف للناخبين، ومرت العملية الانتخابية أمس الأربعاء في هدوء.

اقرأ أيضا:

الساعات الأولى بسوهاج تسجل إقبالا ضعيفاً.. ومعظم القضاة داخل اللجان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان