إعلان

لواء سابق بالجيش: احداث مجلس الوزراء عار علي القوات المسلحة

07:51 م الأربعاء 21 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالوهاب :
 
وجه اللواء حمدي الشربجي، لواء سابق بسلاح الصاعقه بالقوات المسلحة، رسالة الي أعضاء المجلس العسكري عبر صفحته الشخصيه بموقع التواصل الأجتماعي " فيس بوك "، يناشده فيها ان يتوقف عن استخدام العنف مع المتظاهرين .
 
وصف خلاله ان الاعمال القمعيه التي تمارس ضد المتظاهرين المصريين تصدر من قلة مريضة نفسيا من الضباط والجنود تملك السلطة ولا تملك شرف المهنة أو الضمير.
 
واعتبر الشوربجي ان مثل تلك الأفعال تسيء من قيمة الجيش المصري وتمحوا تاريخه وبطولاته ونضاله عبر الزمان، مؤكداً انه شهد اسر 28 جندي إسرائيلي خلال حرب أكتوبر 1973 ولكن لم يتم معاملتهم مثلما تعاملت قوات الأمن مع متظاهري التحرير والقصر العيني، واصفاً ما حدث بميدان التحرير ومجلس الوزراء بانه عار علي الجيش المصري.
 
ووجه الشوربجي نداء لضباط وجنود سلاح الصاعقه مناشداً اياهم باحترم شعار الصاعقة وعدم الخروج للميادين والشوارع او التعامل الوحشي مع المتظاهرين من ابناء الوطن، مضيفاً " أنا لا أعني عدم إطاعة الأوامر، إن مهمتكم الحفاظ علي المنشئات الحيوية وعلي ممتلكات الدولة وحمايتها من الداخل، فلا تخرجوا إلي الميدان أو تنزلوا إلي الشوارع خارج الأهداف المراد حمايتها، دافع عن نفسك وعن المنشأة بكل الطرق المشروعة فلن تلام ما دمت داخل الهدف، أما إذا خرجت إلي الشارع أو الميدان، فقد أسأت إلي نفسك وإلى القوات المسلحه ".
 
كما ناشد المجلس العسكري بالحفاظ علي هيبه القوات المسلحه مؤكداً ان التاريخ سيدون كافه الاحداث ولن يغفل او ينسي شي، قائلاً " لقد نفذ رصيدك لدى معظم الشعب، لكن الفرصة ما زالت في يدك لو أحسنت اتخاذ القرارات ".
 
وأضاف " سوف يسجل التاريخ مسؤوليتك عن واقعة حريق المجمع العلمي، فهي تمثل فضيحة كبرى، أعلم أن هناك تدخلات وضغوط داخلية وخارجية، وأعلم أيضا أنكم تملكون القدرة على السيطرة وحسم الأمور إذا اردتم، ما زالت الفرصة أمامكم إذا أحسنتم اختيار القرار ".

اقرأ أيضا:

 صحف الثلاثاء: تورط شخصيات عامة في أحداث مجلس الوزراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان