إعلان

وزير القافة يعاين ما تبقى من وثائق المجمع العلمي المحترق

04:21 م الأحد 18 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

توجه الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة إلى مقر دار الكتب والوثائق المصرية، للوقوف بنفسه على حالة الوثائق والمخطوطات والكتب النادرة، التى تم إنقاذها من حريق مبنى المجمع العلمى بالتحرير وتم نقلها إلى دار الكتب المصرية، موضحا أنه لا توجد إحصائيات حتى الآن بعدد أو طبيعة الكتب المحترقة بالمبنى بالقصر العينى.

وأوضح عبدالحميد - فى تصريح له الأحد - أن اللجنة التى شكلها يوم السبت لمتابعة محتويات المجمع العلمى التى نجح الشباب وقوات الجيش فى انقاذها تضم خبراء من متخصصين فى الوثائق والمكتبات وترميم الكتب وتعقيمها؛ حيث أن الكتب المحترقة يجب تعقيمها أولا قبل محاولة ترميمها.

ووجه وزير الثقافة الشكر والتقدير لكل الجهات التى عرضت عليه المساعدة بكل ما تستطيع لمواجهة آثار الحادث مثل وزارة البحث العلمى، وأكاديمية البحث العلمى، ومؤسسة الأهرام ممثلة فى عبد الفتاح الجبالى رئيس مجلس الإدارة، ومكتبة الإسكندرية، والجامعة الأمريكية عن طريق الدكتور عمرو سلامة ، ممثل الحكومة المصرية فيها، بجانب عدد كبير من المثقفين.

كما وجه وزير الثقافة شكر خاص لشباب مصر وشباب المجلس الأعلى للثقافة واللجان الشعبية التى تشكلت لحماية مبنى المجمع العلمى وإنقاذ ما تبقى فيه من كتب ومخطوطات نادرة رغم كل المخاطر من حريق وتهديد بانهيار المبنى الآثرى فى أى لحظة.

اقرأ أيضا:

شهود عيان: مبنى المجمع العلمي بدأ في الانهيار نتيجة الحريق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان