إعلان

2 مليون ناخب منوفي يتوجهون لاختيار 24 نائبا في برلمان الثورة

01:01 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

المنوفية - سما هاني :

يتوافد أكثر من 2 مليون ناخب علي 1288 مقراً انتخابيا بمحافظة المنوفية لاختيار 24 عضوا ليمثلوهم في برلمان الثورة ضمن محافظات الجولة الثانية لانتخابات مجلس الشعب، وامتلأت شوارع المحافظة عن بكرة أبيها بلافتات المرشحين والأحزاب سواء في شكل بوابات دعائية كبيرة التي تقدمها حزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفي اللذين مازالت سياراتهما تسير بمكبرات الصوت للدعاية لمرشحيهما.

الجديد في انتخابات المنوفية هذا العام هو اختفاء كل قيادات ورجال النظام السابق من المشهد الانتخابي في دوائر المنوفية وكذلك رجال الشاذلي.

من جانبها استعدت محافظة المنوفية رسمياً لاستقبال هذا الحدث الديموقراطي الهام بعد ثورة 25 يناير لتفادي أخطاء الجولة الأولي وعد تكرارها مرة آخري ، وحسب تأكيدات المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية فإن 2مليون و212 ألف ناخب من المنتظر أن يتوجهوا للإدلاء بأصواتهم فى 525 مركزا انتخابيا فى 1288 مقرا انتخابيا يضم2392 لجنة فرعية ويشارك فيها 15 ألف موظف وتم تجهيز أكثر من1400 كابينة لضمان سرية التصويت.

كما قامت المحافظة بتجهيز بوسترات كبيرة الحجم تضم الإرشادات الانتخابية وأسماء ورموز المرشحين "الفردى والقوائم" لتعليقها على أبواب اللجان والمقرات الانتخابية لإرشاد الناخبين بأسماء المرشحين ورموزهم ولاختصارا الوقت المستغرق فى العملية الانتخابية، بالإضافة إلى توفير عدد من الشباب المتطوع والسيدات؛ للتعامل مع السيدات المنتقبات، لتنظيم الصفوف والوقوف على أبواب اللجان لإرشاد الناخبين، ومساعدة كبار السن والأميين فى الإدلاء بأصواتهم بطريقة صحيحة دون التدخل فى اختياراتهم الانتخابية.

وصل الشاش والحبر الفوسفورى والشمع الأحمر بكميات كبيرة للمحافظة ومعه عدد كبير من الصناديق الانتخابية ، كما تم الاستعداد لعمل فراشات باستاد شبين الكوم واستاد الباجور الرياضي حيث سيتم الفرز وتجهيز سقف اللجان ببلاستيك لتفادى الأمطار ووسائل إضاءة فى أماكن الفرز ومولدات كهرباء احتياطية.

جدير بالذكر أن محافظة المنوفية كانت قد ابتكرت طريقة جديدة للتوعية عن طريق "خدمة حدد لجنتك"، والمتاحة لجميع المواطنين بمجالس المدن، حيث يحصل المواطن على كارت، عليه مقر لجنته ورقمه فى الكشوف ببطاقة الرقم القومى من خلال المراكز التكنولوجية بمجالس المدن.

وكان عدد من البوسترات الكبيرة عليها العديد من الإرشادات وآخري خاصة بطريقة الانتخاب وأسماء جميع المرشحين ورموزهم قد قامت المحافظة ومجالس المدن بطباعتها وتم تعليق هذه البوسترات على جميع الوحدات المحلية وبعض المواقع العامة والميادين وأمام ديوان عام المحافظة.

اقرأ أيضا:

''الحرية والعدالة'' يتبرأ من الدعاية أثناء الصمت الانتخابي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان