إعلان

مشروع النهضة الإخواني.. يتصدر صحافة الثلاثاء

09:38 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

القاهرة- أ ش أ
تصدرت الاستعدادات الأخيرة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية التي ستبدأ الأربعاء في تسع محافظات الاهتمامات الرئيسية للصحف المصرية الصادرة صباح /الثلاثاء/.

وقالت الصحف إن المنافسة في المرحلة الثانية بين القوى السياسية الليبرالية والتيار الإسلامي ساخنة للغاية في المرحلة التي سيدلى فيها نحو 8ر18 مليون ناخب بأصواتهم على مدى يومين، في محافظات الجيزة وسوهاج وبني سويف وأسوان والشرقية والإسماعيلية والمنوفية والبحيرة والسويس.

وقالت الصحف إن حزب ''الحرية والعدالة'' الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين أكد ثقته الكبيرة في استمرار حصد مرشحيه للمقاعد في هذه المرحلة، بينما أعلنت أحزاب الكتلة المصرية، أنها حشدت أنصارها بشكل أكثر تنظيما هذه المرة.

وذكرت الصحف أن المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكد خلال اجتماع أمس مع قيادات وزارة الداخلية ضرورة تكثف الإجراءات الأمنية لتأمين عمليات الاقتراع وفرز الأصوات لتحقي أقصى درجات النزاهة والشفافية، وتلافي الأخطاء والصعوبات التي حدثت في المرحلة الأولى.

ونقلت الصحف عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة تأكيده في بيان له أهمية تمكين نواب الشعب من ممارسة كل مهامهم التشريعية في الرقابة والتشريع مشددا على التزامه ببناء مؤسسات الدولة بشكل ديمقراطي كامل، ودعا المجلس المواطنين المصريين إلى تنفيذ المرحلتين التاليتين من الانتخابات بالدرجة نفسها من الوعي والجدية التي أبهرت العالم أجمع من خلال الإقبال غير المسبوق والمشاركة الإيجابية من الجميع للإدلاء بأصواتهم.

ونقلت الصحف تصريحات منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري التي أكد فيها أن الإخوان المسلمين انسحبوا من أعمال لمجلس قبل أن تبدأ بسبب إساءة فهم بعض تصريحات أعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة .

وقالت الصحف إن حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين كلفا المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة بإعداد ما يطلق عليه ''مشروع النهضة'' وأنه بدأ بالفعل في تنفيذه، موضحة أن المشروع بتضمن رؤى قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لإحداث نهضة في الإدارة الحكومية والتعليم والصحة والاقتصاد داخل مصر.

ونقلت الصحف عن دار الإفتاء المصرية تأكيدها أن الإسلام لم يأمر بنظام سياسي محدد وإنما أباح التعددية السياسية، موضحة وجود أدلة من فعل النبي (صلى الله عليه وسلم) والصحابة على جوازها شرعا.

وأشارت الصحف إلى أن مصلحة السجون بوزارة الداخلية أرسلت حكم محكمة القضاء الإداري الخاص بحق الناشط علاء عبد الفتاح المحبوس احتياطيا في التصويت بالانتخابات، إلى اللجنة العليا للانتخابات لمعرفة كيفية تنفيذه.

ونقلت الصحف عن قاضي التحقيق في قضية التمويل الأجنبي لبعض كيانات المجتمع المدني في مصر أن التحقيقات في موضوع التمويل الأجنبي مازالت جارية وأنه سيتم الإعلان عن نتائجها بالكامل واتخاذ القرار المناسب بشأنها فور الانتهاء منها، وما تسفر عنه من نتائج نهائية.

وذكرت الصحف أن محكمة الاستئناف ستصدر اليوم حكمها في دعوى المخاصمة المقامة من المحامي عبد العزيز عامر صاحب دعوى رد المستشار أحمد رفعت قاضي محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك التي يختصم فيها المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة والمستشار فتح الله عكاشة الذي حكم برفض الرد.

ونقلت الصحف عن السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون قولها إن مصر تشكل وجهة عالمية للسياحة والاستثمار الأجنبي معربة عن ثقة بلادها في الاقتصاد المصري وحرصها على المضي قدما في العمل مع الحكومة والشعب المصري في المزيد من المشروعات ذات الفائدة المشتركة.

وأشارت الصحف إلى أن السفير الإسرائيلي الجديد بمصر يعقوب أميتاي وصل أمس إلى القاهرة لاستئناف عمل السفارة الإسرائيلية، التي قال إنه لم يتحدد بعد مكان تسيير أعمال السفارة في مصر.

وقالت الصحف إن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 فلسطينيا بشمال سيناء دخلوا البلاد بطريق غير مشروع وتم إحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق معهم.

وأشارت الصحف إلى أن الحركة المصرية من أجل التغيير ''كفاية'' احتفلت أمس بالذكرى السابعة تأسيسها بوقفة أمام النائب العام مناهضة للمجلس الاعلى للقوات المسلحة .

اقرأ ايضا:

حملة ''اشتري المصري'' تجد صدى واسع بين الشباب والشركات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان