إعلان

حمدي قنديل: مصر مدينة لحركة ''كفاية''

08:29 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قال الإعلامي حمدي قنديل إن ''مصر مدينة لحركة كفاية، أنها أطلقت شرارة الثورة منذ سبع سنوات''.

وأضاف قنديل، في برنامجه ''قلم رصاص'' يوم الثلاثاء على قناة ''التحرير'' أن الحركة المصرية من أجل التغيير ''كفاية'' حمت حق التظاهر السلمي، وكسرت حاجز الخوف في نفوس المصريين. مشيرا إلى أن ''لا للتوريث'' كان أو شعار لها.

وأشار قنديل إلى أنه يكفي حركة كفاية أنها ألهمت الشباب المصري الصواب، موضحا أنها فتحت الباب لحركات احتجاجية ليس لها حصر ومنها عمال من أجل التغيير وانتهت بحركة شباب 6 أبريل.

ووجه قنديل كلامه للواء حسن الرويني، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذي قالت في تصريحات تليفزيونية إن حركة كفاية ليست مصرية''، وقال قنديل ''سيادة اللواء الرويني كفاية لها معنى واحد وهو Enough.. ولن ينسي لك الشعب تصريحاتك المهاجمة للحركات الوطنية والثورية''.

وتأسست حركة ''كفاية'' منتصف سنة 2004، وكان هدفها الأول هو رفض التمديد للرئيس السابق حسني مبارك وتوريث الحكم لابنه جمال، وشارك فيها شخصيات من كافة الأطياف السياسية المصرية.

وبعد ''كفاية'' تأسست العديد من الحركات الاحتجاجية الأخرى التي سارت على نهج الحركة الأم والتي لم تكن تسعى للسلطة، ومن تلك الحركات ''شباب من أجل التغيير''، ''عمال من أجل التغيير''، صحفيون من أجل التغيير ، '' طلاب من أجل التغيير''، ومع انتشار أفكار التغيير والحريات في شتى أنحاء الجمهورية أنتجت الحركة العديد من الكوادر الأفكار التي استخدمتها الأحزاب والإخوان المسلمين في أنشطتها.

اقرأ أيضا:

محافظ سوهاج : غرفة أزمات لتلقي شكاوي الناخبين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان