إعلان

الشوبكي ينفي تحالفه مع الكتلة.. والرفاعي ينسحب من مواجهته

01:55 م الأحد 11 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى مخلوف ومحمد أبو ضيف:

نفى الدكتور عمرو الشوبكي، المرشح المستقل على مقعد الفئات بالدائرة الثالثة بالجيزة، وجود أية تحالفات مع الكتلة المصرية، أو حزب المصريين الأحرار، مقدمًا الشكر للأخير لعدم ترشيحه منافسًا له على نفس المقعد بالدائرة.

وأكد الشوبكي - في بيان تلقى مصراوي نسخة منه - على خوضه للانتخابات البرلمانية كمرشح مستقل، وعضو في الهيئة الاستشارية لحزب العدل، وقدم الشكر للشخصيات المستقلة والأحزاب والحملات الرئاسية التي تدعمه، مؤكدًا على تنوع خلفيات المتطوعين في حملته وداعميه لتشمل أكثر من تيار سياسي وأكثر من حملة رئاسية.

وشدد المحلل السياسي المعروف، على رفضه لحالة الاستقطاب السائدة للتصويت على أساس الهوية، مؤكدًا على وسطيته وتواصله مع الجميع بنفس القدر، مناشدًا المؤسسات الدينية أن تنأى بنفسها عن توجيه الناخبين للتصويت لاتجاه أو مرشح بعينه.

وكانت الكتلة المصرية قد وضعت عمرو الشوبكي، كمرشح لها بالدائرة الثالثة بالجيزة، من خلال الدعاية الانتخابية التي تقوم بنشرها.

وكان مرشح الكتلة عن نفس الدائرة الشيخ طارق الرفاعي، شيخ الطريقة الرفاعية الصوفية، قد انسحب من الانتخابات لإخلاء الدائرة للشوبكي.

ويتنافس على مقعد الفئات بالدائرة الثالثة بالجيزة في مواجهة عمرو الشوبكي، عمرو دراج مرشح حزب الحرية والعدالة، وعمرو عز، عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل، وأحمد مرتضى منصور مستقل، وعبد الرحمن هريدي " قائمة الثورة مستمرة " وسيد الجيوشي مرشح حزب النور.

اقرأ أيضًا:

منظمة حقوقية تدين ''توقيف'' الشوبكي بمطار القاهرة.. والأمن ينفي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان