إعلان

حديث الجنزوري و أجواء الانتخابات تتصدر اهتمامات صحافة السبت

10:31 ص السبت 10 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة أ ش أ:

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت بين الشأنين المحلي والخارجى، وإن غلب عليها أجواء استعداد الأحزاب للجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية خلال الأيام المقبلة، وبدء عمل حكومة (الإنقاذ الوطني) برئاسة الدكتور كمال الجنزوري، وتشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.

ونقلت صحيفة "الأهرام" عن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء قوله في مؤتمر صحفي أمس إن يده ممدودة للجميع من أجل صالح الوطن، وقال الجنزوري موجها حديثه للشباب إنه سيسعي خلال الفترة المقبلة على تحقيق طموحات المواطن المصري، مناشدا الجميع الوقوف معا من أجل المصلحة الوطن وأضاف إن هناك قلة قليلة لا ترغب في توليه رئاسة الحكومة في الفترة المقبلة، كما أن هناك العديد من المواطنين يرغبون في قيامه بهذه المهمة الوطنية.

وأضافت الأهرام أنه فى أول تظاهرة من نوعها تقدمها وزير السياحة، طالب الآلاف بحماية السياحة، وتعويض خسائرها عن الفترة الماضية، وقال منير فخرى عبد النور وزير السياحة سنحافظ على تراثنا الأثرى وعلى شخصيتنا المنفتحة على كل الحضارات، مشيرا إلى أن دخل السياحة السنوى 13 مليار جنيه، ويمثل 12% من الناتج المحلى، مؤكدا أن المصريين جميعا أصحاب مصلحة فى ازدهارها.

وأشارت الصحيفة إلى أن جمال العربي وزير التربية والتعليم سيبدأ جولته الميدانية المفاجئة لمدارس المحافظات خلال اليومين القادمين حيث يزور بعض مدارس إحدي محافظات الصعيد ويلتقي بالمدرسين ومديري المدارس لمناقشة أوضاع العملية التعليمية وكيفية مواجهة سلبياتها، وإعادة الانضباط والانتظام للعام الدراسي حتى نهايته.

ونقلت الصحيفة عن المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل قوله إن استغلال القضاء واستقراره يأتى على قائمة أولوياته. إلى جانب الارتقاء بالمستوي الاجتماعي للقضاة حتى يتمتعوا بحياة كريمة تمنحهم مناخا مستقرا يؤهلهم لأداء مهام رسالتهم السامية.

وحذر من إنه لن يتسامح مع أى سلوكيات تهدف إلى النيل من هيبة القضاء والقضاة ويسعمل جاهدا للحيلولة دون تكرار الاعتداءات التى شهدتها من قبل دور العدالة، كما تعهد بأنه سيعمل على تطبيق القانون وإعلاء كلمته وسياديته على الجميع دون تمييز بين وزير أو غفير.


وقالت صحيفة (الجمهورية) إن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء قرر سحب 21 مليون متر مربع من المستثمرين غير الملتزمين بتنفيذ مشروعاتهم الاستثمارية بمنطقة شمال غرب خليج السويس بمحافظة السويس طبقا للجداول الزمنية المحددة بإنشاء المشروعات والعقد المبرم معهم ، وقرر رئيس الوزراء تخصيص 500 آلف متر مربع بمنطقة عتاقة الصناعية لإنشاء 2000 ورشة بمساحات من 80 إلى 100 متر توزع كل ورشة على 5 من شباب المحافظة..تخلق 10 آلاف فرصة عمل فورا.

وذكرت أن محمد إبراهيم وزير الداخلية عقد أمس اجتماعا بمديري أمن المحافظات التى سوف تشهد المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية وهي "الجيزة بنى سويف المنوفية الشرقية الإسماعيلية السويس البحيرة سوهاج أسوان"..وحضر الاجتماع عدد من مساعدى أول ومساعدى الوزير..حيث ناقش معهم تأمين الانتخابات من لجان ومقار بالتنسيق مع القوات المسلحة..وتلافى سلبيات المرحلة الأولى.

وأشارت الصحيفة الى أن وزارة المالية وافقت من حيث المبدأ على مشروع تقدمت به وزارة التربية والتعليم لمضاعفة مكافأة نهاية الخدمة لجميع العاملين بالتعليم مدرسين وإداريين وعمال لتصبح 72 شهرا بدلا من 36 تصرف على أساس آخر مرتب شامل يتقاضاه كلا منهم، مشيرة إلى أن جمال العربي وزير التربية والتعليم ينتظر نتائج استطلاع الرأى الذى تقوم به مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بين أوساط العاملين لتحديد موقفهم من الموافقة على تفاصيل المشروع تمهيدا لاستصدار القرار النهائى من وزير المالية.

وقال اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية فى تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" إن الشارع سوف يشهد تواجدا أمنيا مكثفا فى المرحلة المقبلة، مؤكدا أن جميع قطاعات الوزارة سوف تشن حملات مكثفة على جميع البؤر الإجرامية فى المحافظات، مشيرا إلى أنه تم تحديد عدد من البؤر الإجرامية، وسيتم ضربها بقوة.

ونقلت صحيفة (أخبار اليوم) عن د.كمال الجنزوري رئيس وزراء حكومة الإنقاذ الوطني قوله إن شغله الشاغل الآن هو استعادة الأمن والاستقرار للشارع المصري، وأضاف أن وزير الداخلية وكبار مساعديه وقيادات الشرطة موجودون الآن فى الشارع، وأنه يتطلع لأن يلمس المواطن خلال الفترة المقبلة استعادة الأمن والاستقرار في الشارع.

وأكد الجنزوري ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل تخطى مصر للمرحلة العصيبة التى تمر بها، مشيرا إلى أنه تم تشكيل 4 لجان وزارية الأولى تختص ببحث المشروعات الصناعية والزراعية المتوقفة لتستعيد العمل فيها بما ينعش الاقتصاد ويوفر فرص العمل لشباب مصر، والثانية تختص برعاية المصابين وأسر شهداء ثورة 25 يناير، والثالثة تضم مجموعة وزراء تهدف لوضع مقترحات تحقق توفير الأمن الداخلي، وتنتهى من مهمتها الخميس القادم والرابعة تناقش تحسين الأداء الاقتصادي والمالي وتنتهى من مهمتها 20 ديسمبر.

وقالت الصحيفة إن هناك مفاوضات جارية مع الشباب المعتصمين في ميدان التحرير وأمام مجلس الوزراء لفض الاعتصام يشارك في هذه المفاوضات عدد من القوى السياسية والرموز الدينية بالتنسيق بين شباب المعتصمين ود. كمال الجنزوري رئيس حكومة الإنقاذ الوطني.

وأشارت صحيفة أخبار اليوم إن المئات تجمعوا داخل ميدان التحرير للأسبوع الثالث على التوالى وأعلنوا عزمهم استكمال اعتصامهم حتى تتحقق مطالبهم في تشكيل حكومة إنقاذ وطني ثورية وأكدوا رفضهم لحكومة د. كمال الجنزوري بكل وزرائها..كما طالبوا بتشكيل مجلس استشارى مدنى لحكم البلاد وعودة الجيش إلي ثكناته لحماية الحدود.

ونقلت الصحيفة عن محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية قوله :"إن ملف دعم الطاقة للمشروعات الصناعية سيتم طرحه خلال أول اجتماع لمجلس الوزراء في تشكيله الجديد، وأضاف أن 80 % من عجز الموازنة العامة بسبب الدعم الكبير للطاقة والذى يبلغ 95 مليار جنيه سنويا، وأنه لا مفر أمام الحكومة من تخفيض هذا الدعم وترشيده.

وفى الشأن الدولى، قالت صحيفة "الأهرام" إن الأمين العام لجامعة الدول العربية دكتور نبيل العربي أعلن عن عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب يوم 16 أو17 ديسمبر الجاري لبحث الرد على الموقف السورى الذى تضمنته رسالة الوزير وليد المعلم بالموافقة على توقيع اتفاق بعثة مراقبى الجامعة إلى سوريا بشروط.

وأضافت الصحيفة أن جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلي اليمن بدأ زيارة جديدة إلى صنعاء لتقييم الأوضاع بعد أسبوعين من توقيع اتفاق نقل السلطة تمهيدا لرفع تقرير إلى مجلس الأمن الدولى في غضون أسبوع.

وقالت صحيفة (الجمهورية) إن فلسطينيا استشهد بينما أصيب 13 آخرون غالبيتهم من الأطفال جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة على أهداف مختلفة فى قطاع غزة، وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية أن القصف أوقع شهيدا يدعى بهجت الزعلان - 38 عاما - وأصيب 7 من أطفاله بينهم اثنان 10 سنوات، 12 عاما ووصفت إصابتهما بالحرجة جدا.

وأضاف أبو سلمية أن القصف أدى أيضا إلى إصابة سيدتين من نفس العائلة، لافتا إلى أن الطواقم الطبية تعاملت مع 5 إصابات فى الميدان، فيما قامت بنقل الإصابات الأخرى إلى المستشفى.

وقالت الصحيفة إن 8 8 أشخاص قتلوا أمس بينهم طفلان على أيدى قوات الأمن السورية التى واصلت قمعها للمتظاهرين الذين خرجوا في جمعة "إضراب الكرامة"، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأمن قتلت طفلا في إحدى النقاط الأمنية فى حى باب السباع كما قتلت طفل آخر في حي كارم، ولقي مدنى مصرعه في المدينة نفسها.

اقرأ أيضا:

الجنزوري يسحب 21 مليون متر مربع من ''غير الملتزمين'' بالسويس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان