إعلان

المجر ترسل مساعدات طبية ''لمواطنيها'' عقب حادث الحافلة

08:26 م الإثنين 07 نوفمبر 2011

بودابست - القاهرة - (د ب أ)

قال مسئول بالخارجية المجرية الاثنين، أن بلاده سترسل اخصائيا نفسيا وأطباء إلى مصر، لمساعدة الناجين من حادث انقلاب الحافلة السياحية الذي راح ضحيته 11 سائحا مجريا.

ونقلت وكالة الأنباء المجرية "إم تي آي" عن استفان بابا، أن أربعة من 29 شخصا أصيبوا في الحادث نقلوا ليلة الأحد إلى القاهرة للخضوع لجراحات عاجلة، في حين تلقى الاخرون العلاج في الغردقة حيث وقع الحادث.

وقع الحادث في ساعة متأخرة أمس الأحد بالغردقة، عندما انقلبت الحافلة الأولى في موكب من ثلاث حافلات كانت تقل سائحين من المجر من الفندق إلى المطار.

وقال استيفان، "استنادا إلى المعلومات الحالية، يبدو أن سبب المأساة خطأ فني، أو السرعة الزائدة، وربما الاثنين".

ووقف أعضاء البرلمان المجري دقيقة حدادا على أرواح الضحايا في وقت سابق اليوم الاثنين، بينما فتحت السلطات خطا هاتفيا ساخنا للمجريين الذين يخشون احتمال أن يكون أصدقاء او اقارب لهم بين ضحايا الحادث.

وكان وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور، قد توعد المتسبب في الحادث باتخاذ أشد الإجراءات العقابية ضده، معربا عن أسفه الشديد لوقوع الحادث، ومقدما تعازيه لاسر الضحايا والمصابين .

وقالت رشا العزايزى، المستشار الإعلامي للوزير، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إن هناك مجموعة من العاملين بالخارجية المجرية ستصل إلى الغردقة مساء الأثنين، من أجل الإشراف على استلام الجثث، لافتة إلى أن هناك تعليمات باستضافة اثنين من عائلة كل متوف على نفقة وزارة السياحة حتى انتهاء الإجراءات.

من جانبه، قال ياسر محسن مدير عام وزارة السياحة بالبحر الأحمر، إن وزير السياحة قام بتشكيل لجنة أزمات فور وقوع الحادث، وقد تواجدت في مكان الحادث مباشرة بعد تلقيها النبأ، ورافقت المصابين إلى المستشفيات التي تم نقلهم إليها.

وأشار إلى أن الوزير يتابع حالات المصابين أولا بأول أثناء وجوده في لندن لرئاسة وفد مصر في بورصة لندن الدولية للسياحة، مؤكدا أنه طلب تقديم أقصى رعاية ممكنة للمصابين والتنسيق الكامل مع السفارة المجرية فى مصر وتوفير أماكن للإقامة للمصابين الذين خرجوا من المستشفيات فور تلقيهم العلاج.

ونفى محسن ما تردد عن وجود حالات لسرقة متعلقات ركاب الحافلة، مؤكدا تجميع كافة المتعلقات الخاصة بالركاب في غرفة في أحد الفنادق لافتا إلى أن القنصل المجرى قام بمراجعتها واستلامها، وأن انقلاب الحافلة هو الذي أدى إلى تفرق متعلقاتهم وحقائبهم.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات المصرية، أن انقلاب الحافلة السياحية يرجع إلى خطأ السائق، ونقل التلفزيون المصري عن مصدر أمني قوله إن "التقرير الفني أكد سلامة الطريق وأن الحادث نتج عن أخطاء من السائق".

اقرأ ايضا :

شرف يعزي سفير المجر في ضحايا حادث الأتوبيس السياحي بالغردقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان