إعلان

البدوي: الأحزاب خالفت قواعد الانتخابات.. والأقباط خلعوا رداء السلبية

12:03 ص الأربعاء 30 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :
أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، على أن الأحزاب والقوى السياسية خالفت القواعد المنظمة للانتخابات والقانون، قائلاً: "خرج المصريون عطشى للمساهمة والمشاركة والدفاع عن مستقبل وطن بأكمله، وخرجت القوى السياسية بنهم التنافس بعيدًا عن الأسس الديمقراطية".

وأضاف البدوي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحزب الوفد، مساء الثلاثاء، أن الأحزاب والقوى السياسية لم تكن على نفس المستوى الذي ظهر به الشعب المصري في الانتخابات، مشيرًا: "لقد استمر الاستغلال السياسي، ومحاولات التلاعب بالعقول والقلوب تحت رايات الانتماء الديني".

وفي سياق متصل، عبّر رئيس الوفد عن إجلاله لدور المؤسستين الدينيتين الرسميتين في مصر، قائلاً: "ننظر إلى الأزهر والكنيسة المصرية بإكبار وإجلال لما لهم من دور وطني في كل الأوقات لصون وحدة هذا الوطن ونسيجه"، مضيفًا: "إلا أنه قد هالنا ما توفر لدينا من معلومات تؤكد تدخل الكنيسة في الحشد والتأييد الصريح والمخالف لكل القواعد لصالح تيار بعينه".

وفي الوقت ذاته، أشاد السيد البدوي بالمشاركة الواسعة للأقباط في العملية التصويتية بالمرحلة الأولى من الانتخابات، قائلاً: "إن ذلك يؤكد أنهم خلعوا رداء السلبية وقرروا المشاركة في بناء الوطن الذي يجمعنا، وهذا ما كنا نطالب به دائماً"، وأضاف البدوي: "سوف تثبت الممارسة السياسية للوفد في البرلمان القادم من هو الحزب الجدير بثقة المصريين جميعًا مسلمين وأقباط".  

وشدد البدوي على خطورة ما وصفه بـ"استدعاء الدين في الخلاف السياسي والتنابذ الانتخابي من أي جانب وبأي شكل"، مؤكدًا على رفض حزب الوفد لأي استخدام للدين في التنافس الانتخابي أو إقصاء الآخر أو تكفيره، مشيرًا: "شعارنا دائماً الدين لله والوطن للجميع". وحذر البدوي من الاستخدام الديني في الانتخابات قائلاً: "نحذر من هذا الأمر اليوم، كي لا نندم غدًا".

ووجه البدوي تحيته للمصريين على مشاركتهم الإيجابية في الانتخابات، قائلاً: "تحية لشعب مصر العظيم الذي خرج ليؤكد على أهداف ثورته المجيدة في التحول الديمقراطي لبرلمان منتخب ودستور يحقق للمواطن مكانته وعزته ويتحقق به مكانة الوطن وسيادته، وانتخاب رئيس جديد للبلاد حتى نستطيع بناء مصر الجديدة التي حلمنا بها جميعاً".

وفي إطار متوازي، وجه تحيته للقوات المسلحة، بقوله: "تحية إلى جيش مصر الباسل الذي أوفى بعهده في حماية العملية الانتخابية"، مطالبًا في الوقت ذاته اللجنة العليا للانتخابات "بالقيام بمسئوليتها بلا تخاذل أو تهاون بإعمال نصوص القانون في كل التجاوزات والخروقات التي تمت على مرأى ومسمع من العالم؛ حتى تتحقق سيادة القانون ولا يكون القانون مجرد كلمات نرددها ولا نعمل بها".

وفى رده على سؤال أحد الصحفيين حول المخالفات الصارخة لبعض الأحزاب التى لم تلتزم بقواعد العملية الانتخابية، أكد رئيس حزب الوفد على ضرورة قيام اللجنه المشرفة على الانتخابات بمواجهة مثل هذه المخالفات التي وصل بعضها - حسبما قال البدوي - إلى حد الجناية مثل "الرشوة"، قائلاً: "هذه وقائع مؤسفة، ما كنا نتمنى أن تحدث بعد ثورة 25 يناير".

وفي السياق تابع البدوي: "إن حزب الوفد احترم قواعد الانتخابات رغم أن لديه من الإمكانيات ما يمكنه من الوقوف بمكبرات الصوت وتوزيع أوراق الدعاية الانتخابية ووضع اللافتات أمام كل اللجان.. لكن الوفد من ثوابته إحترام القانون وفي الانتخابات الحاليه توقفنا عن الدعاية الانتخابية لمدة 48 ساعة التزامًا بتعليمات اللجنة القضائية".

وحول البلاغ الذى تقدم به د. محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ضد رئيس حزب الوفد، متهمًا فيه أن قناة الحياة تسيئ إلى خصوم الوفد السياسيين، أكد الدكتور السيد البدوى أنه لا يتحدث عن قناة الحياة لأن لها رئيس، مضيفًا: "لكن هناك تقرير محايد ظهر أمس يؤكد أن قناتي الحياة والجزيرة مباشر الأكثر حيادية فى تغطية الانتخابات".

وبشأن خطة المرحلتين الثانية والثالثة من الانتخابات الجارية، أوضح البدوي أنه سوف يعقد اجتماعاً يوم الخميس القادم، مع مرشحي الوفد في المرحلتين القادمتين بشأن تكثيف خطة الدعاية الانتخابية خلال هاتين المرحلتين.

اقرأ أيضا :

البدوي أحدث المرشحين لرئاسة حكومة الإنقاذ.. ومصادر مقربة تلتزم السرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان