إعلان

''حكومة الظل'' تعلق اعتصامها بالتحرير.. وترفض ''البرادعي'' رئيساً للحكومة

08:46 م السبت 26 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد:

أعلنت حكومة الظل الشبابية، تعليق اعتصامها بميدان التحرير احتجاجًا على الاستفتاء الذي تم إجراؤه فى ميدان التحرير لاختيار أحد المرشحين الرئاسيين، لرئاسة "حكومة إنقاذ" كاملة الصلاحيات، وأسفر عن تأييد غالبية المعتصمين للدكتور محمد البرادعي.

وشددت "الظل"، في بيان رسمي أصدرته، السبت، وتلقى مصراوي نسخة منه، على أنها لم تشارك في أية استفتاءات داخل ميدان التحرير لاختيار رئيسًا لحكومة إنقاذ أو مجموعة شخصيات لتشكيل مجلس رئاسي مدني.

يُشار إلى أن الجمعية الوطنية للتغيير بمشاركة 16 حركة سياسية قد توافقوا حول اختيار الدكتور محمد البرادعي، لرئاسة حكومة إنقاذ وطني كاملة الصلاحيات، وذلك بعد إجراء استفتاء داخل ميدان التحرير في جمعة "الفرصة الأخيرة". فيما طرح الميدان خيارًا آخرًا - تم جمع آلاف التوقيعات له - يتمثل في تشكيل مجلس رئاسي مدني يضم محمد البرادعي، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحسام عيسى.

ومن جانبها وصفت "حكومة الظل الشبابية" الاقتراحان المُشار إليهما بأنهما "انتهازية رخيصة ومحاولة استغلال اعتصام الثوار لفرض أسماء معينة"، وقالت إنه في حالة تشكيل البرادعي لحكومة إنقاذ أو مجلس رئاسي مدني، سوف تدعو لاعتصام مفتوح بالميدان.

وفي الوقت ذاته، أكدت "الظل" على وجود طرق مختلفة لنقل السلطة منها إجراء انتخابات رئاسية عاجلة ومعها انتخابات هيئة تأسيسية لعمل الدستور، أو نقل السلطة لرئيس المحكمة الدستورية بعد انتخابه من القضاة وتكون فترة رئاسته 60 يوما تجرى خلالها انتخابات الشعب والرئاسة، مُشددة على رفضها لبقاء المجلس العسكري، وعدم اعترافها بحكومة الجنزوري "غير الشرعية" على حد وصفها.

اقرأ أيضا :

''شباب الثورة'': حكومة الجنزوري مرفوضة شكلاً وموضوعاً

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان