إعلان

معركة نارية بين قبيلتين بأسوان بسبب المخدرات

12:16 ص السبت 26 نوفمبر 2011

أسوان - إسلام صلاح:

اندلعت، عصر الجمعة، اشتباكات بالعصي والأسلحة النارية بين قبيلة بني هلال ''الهلايلة'' وقبائل ''نقادة'' و''الخطارة'' ''والقوصة'' .

وعلي إثر هذه الاشتباكات قام المئات من أبناء قبيلة بني هلال، مساء اليوم، بإضرام النيران في عقارات ومحلات بعد نهبها بالكامل تابعة لأهالي "نقادة" وجمعية أهلية تابعة لأبناء الخطارة بمنطقة "خور عواضة" بأسوان كما أنهم أخذوا ثلاثة من أهالي نقادة "كرهائن" ردا علي اعتداء أبناء "نقادة" عليهم ظهر اليوم واقتحام أحد البيوت وسرقته .

انتقل رجال الشرطة علي رأسهم  اللواء محمد حسن مدير أمن أسوان  إلى مكان المشاجرة لوقف الاشتباكات ومحاولة الفصل بين الجانبين ومحاولة السيطرة عليها بمساعدة بعض القيادات الدينية واللجان الشعبية.

وتعود الواقعة إلي مشاجرة نشبت، الخميس الماضي، بالأسلحة النارية بين صاحب محل بشادر أسوان من قبيلة "بني هلال" وبين أحد الباعة المتجولين من أهالي قوص .

وأكد أحد شهود العيان أن السبب الرئيسى في المشاجرة هو أن احد تجار المخدرات من منطقة " الحكروب الجبل " ذهب ليبيع فى منطقة "الشادر القديم " الخاضعة لنفوذ تاجر أخر وتطور الوضع الى الشجار و استعانة كل تاجر بفريق الى أن اصبحت مشاجرة بين قريتين أستخدم فيها "البنادق الخرطوش" و"الرشاش الآلي" و "السنج" و"السيوف" و"الشوم" .

وأسفرت المشاجرة عن إصابة عدد من أبناء قبائل "نقادة" "ودشنا" علي أيدي بني هلال مما زادها اشتعالا .

أما مشاجرة، الخميس، فقد أسفرت عن إصابة اثنين من الطرفين تم نقلهما إلى مستشفي أسوان التعليمي لتلقي العلاج .

يذكر أن جلسات صلح قد عقدت، الخميس، بين القبائل وحتي وقت باكر من صباح الجمعة واتفق الجميع علي وقف الاشتباكات والمصالحة، إلا أنه قد تجددت الاشتباكات ظهر اليوم بسبب إشاعات بثت بين الطرفين بوقوع اعتداءات من الطرف الأخر ووقوع قتلي.

وتسود المنطقة حاليا حالة من الهدوء الحذر وتشهد تواجد أمني مكثف تحسبا لرد فعل عنيف من أبناء قوص ونقادة والخطارة

اقرأ ايضا:

 ضبط أكثر من 70 شخصا خلال الاشتباكات أمام مديرية أمن الاسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان