إعلان

وزير الصحة: لدينا عيادات متنقلة تضم جميع التخصصات بميدان التحرير

04:47 م الأربعاء 23 نوفمبر 2011

القاهرة- أ ش أ
قال وزير الصحة والسكان الدكتور عمرو حلمى، إنه تم الدفع بسيارات إسعاف لميدان التحرير منذ بداية الاعتصامات، ولدينا عيادات متنقلة تضم جميع التخصصات ويمكنها إجراء عملية جراحية كاملة وانعاش وصدمات كهربائية للقلب، كما تم الدفع بسيارتين للتبرع بالدم وهناك طابور لا ينتهى من المتظاهرين للتبرع بالدم ولا يوجد أي نقص في أكياس الدم.

وأضاف وزير الصحة - في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء بعد تفقده الخدمات الطبية والإسعافية في ميدان سيمون بوليفار - إن حالة الوفاة الأولى التي أعلن عنها أصيبت بطلق ناري في الصدر وتم إبلاغ وزير العدل لإرسال الطب الشرعي للمستشفى لتشريحها وإثبات الحالة، ووجد أنها ليست طلقة ولكن رصاص محلى الصنع، وأشار إلى أن شهيد الإسكندرية وجد أن هناك طلق ناري في الرأس ولا يوجد مخرج، وحالة أخرى وجدنا رصاصة في الساعد ولكنها مكسورة بداخله كما وجدنا رصاصا سليما وطلقات نارية في عدد من الحالات وغيرها.

وأشار إلى أن النيابة العامة تقوم حاليا بالتحقيق في استخدام الطلقات النارية والخرطوش والرصاص المطاطي، وغيرها من الأسلحة ضد المتظاهرين لمعرفة مصدرها.

وأضاف أن وزارة الصحة والفرق الطبية أدائها واضح منذ يناير وحتى الآن ولم تخذل المواطنين وتقوم بدورها خاصة في الأحداث الاخيرة التي بدأت من يوم الجمعة.وأوضح أنه تم دعم الفرق الطبية بكافة احتياجاتها، كما تم انشاء مستشفيات ميدانية، وتوفير جميع الامدادات ومن بينها الأدوية الخاصة بعلاج مصابي الغازات المسيلة للدموع حيث تم توفير 250 كرتونة ''ميكوجيل'' بالإضافة إلى أطقم جراحية وآسره طبية، كما تم ارسال كميات كبيرة من الادوية للمستشفيات. مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف يمكنها الوصول إلى داخل الميدان وشارع محمد محمود وهناك ممرات آمنة للسيارات.

اقرأ أيضا

تغطية (مصورة) من مصراوي لأحداث التحرير .. تابعونا (12)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان