إعلان

الصحة: 24 قتيلا و 481 مصابا حصيلة أحداث التحرير حتى الآن

01:24 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
أكد وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية الدكتور هشام شيحة أن إجمالي حالات الوفاة منذ وقوع أحداث ميدان التحرير أول أمس وحتى الآن بلغت 24 حالة تم تحويلها جميعا إلى مشرحة زينهم باستثناء حالة واحدة تم إحالتها إلى مشرحة كوم الدكة بالإسكندرية، مشيرا إلى أنه تم التعرف على 14 جثة وهناك عشر جثث مازالت مجهولة بمشرحة زينهم وتحت تصرف النيابة.

وقال شيحه في تصريحات له ليل الاثنين ''إن إجمالي الحالات التي تم تحويلها إلى المستشفيات بلغت 481 حالة تقرر خروجهم جميعا باستثناء 89 حالة مازالت محجوزة بالمستشفيات وتتلقى العلاج حتى الآن.

وأوضح أن الإصابات كانت ما بين طلقات نارية ومطاطية وخرطوش والطعن وكسور واختناقات نتيجة الغازات المسيلة للدموع وغيرها''.

وأضاف أن جميع الحالات المصابة بطلقات نارية أو مطاطية أو خرطوش يتم تحويلها إلى المستشفيات ويتم التحفظ على الطلقات لعرضها على الطب الشرعي مؤكدا أن هناك حالات كثيرة تم إسعافها فى مكان الحادث من خلال الفرق الطبية والمستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق المسعفين والفرق الطبية.

وأوضح أن هناك صعوبات أحيانا كانت تواجه سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلا أن هناك تعاونا بين المتظاهرين ويتم توفير ممر آمن لسيارات الإسعاف حتى تستطيع نقل المصابين إلى المستشفيات.

وأشار إلى أنه تم توفير كافة الطلبات والمستلزمات بالمستشفى الميداني من غيارات جراجية ومستلزمات ومحاليل وأدوية وغيرها ..مشيرا إلى أن عدد السيارات المتواجدة بالميدان والمناطق المجاورة حاليا بلغت 25 سيارة.

وذكر في ختام تصريحه أنه طالب المتواجدين فى ميدان التحرير باستخدام القناعات الواقية لوقايتهم من آثار الغازات المسيلة للدموع، مؤكدا أن الحالات التي تصاب بطلق ناري أو خرطوش أو مطاطي يجب أن تنقل إلى المستشفيات لعمل الإسعافات اللازمة لها.

اقرأ أيضا:

إصابة خمسة مجندين فى اشتباكات قوات الأمن مع المتظاهرين بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان