إعلان

حمزاوي: شأشارك في مليونية اليوم.. ولا بديل عن حكومة إنقاذ وطني

01:41 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني ضوَّه :

أعلن الدكتور عمرو حمزاوى استاذ العلوم السياسية ومرشح مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة والنزهة والشروق وبدر، عن مشاركته في مليونية اليوم الثلاثاء في حالة عدم قبول استقالة حكومة الدكتور عصام شرف.

وطرح حمزاوي عدة حلول للأزمة الحالية والموقف المشتعل في ميدان التحرير، وقال: إنه لابد من توقف فوري لاستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين في الميدان، ولابد من محاسبة من استخدام هذا العنف الغير مبرر تجاه المتظاهرين في اسرع وقت ممكن.

كما طلب حمزاوى من المجلس العسكري بإعلان التزامه بسرعة نقل السلطة إلى النظام المدني، وفق جدول زمني محدد أقصاه نهاية شهر أبريل القادم.

وأضاف حمزاوى خلال استضافته على  قناة CBC  في الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء، أنه لا بديل الآن عن تشكيل حكومة انقاذ وطني رغم تخوفه السابق الا انه ومع تداعيات الأحداث بتلك الصورة، فلا بديل الان إلا أن يتم تشكيلها من بعض الرموز الوطنية بموجب اتفاق عام من قبل القوى السياسية وقوى الشباب أو تشكيلها من بعض رؤساء الهيئات القضائية، لحين إجراء الانتخابات البرلمانية، ثم بعدها يتم إنابة المجلس المنتخب لتشكيل الحكومة المصرية الجديدة.

وقال حمزاوى: بالرغم من أن هناك صعوبة لإجراء الانتخابات البرلمانية في هذه الظروف إلا أننى أتمنى إذا حدث تأجيل فيجب أن يكون وفق جدول زمني لا يزيد عن أسبوعين، لأن الانتخابات هي الخطوة الأولى لتسليم السلطة لقوى شرعية منتخبة، تليها خطوة إعداد الدستور، وتليها انتخابات الرئاسة للوصول للدولة المدنية المنتظرة.

اقرأ أيضا:

تأييد ترشح ''حمزاوي'' و''لكح'' و''تيسير'' في الانتخابات ورفض سحب جنسيتهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان