إعلان

البدوي: مظاهرات المطلب الواحد ''حق'' أدى لـ''باطل''.. والسلفيون حديثو عهد بالسياسة

01:50 ص الأحد 20 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد:
قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن مظاهرات جمعة "المطلب الواحد" حق إلى باطل، مشددًا: "ما شهده ميدان التحرير جمعة الأمس، هو حق مكفول يتمثل في التظاهر.. ولكن للأسف أدى إلى باطل وهو تقسيم الأمة".

ووصف رئيس الوفد، في مؤتمر جماهيري حاشد بمنطقة المرج، مساء السبت، السلفيين بأنهم "حديثي عهد بالسياسة"، قائلاً: "لقد قفز إلى ذهني أثناء متابعة تصريحات بعض حديثي العهد بالسياسة من إخواننا السلفيين قول الأزهري الإمام محمد عبده قبل قرون..( مارأيت بلداً يستخدم فيه الدين دكاناً كما في هذا البلد ) ".

وأضاف البدوي قائلاً: "لا يصح أن يكون ميدان التحرير موقع فتنة وانقسام، أو يحاول أي فريق أن يستخدمه أو يستغله حتى يتحول الخلاف السياسي إلى انقسام والانقسام إلى فتنة وصراع وتشرذم"، متابعًا: "سيبقى التحرير وميادينه في كل أنحاء الوطن ملك لكل المصريين ولو كره الكارهون، ستبقى مصر بعيدة عن كهنوت أو قداسة لأي تيار أو حاكم".

وأشار البدوي إلى أن النزاع القائم حالياً؛ هو "صراع بين من يرغبونها تحت رحمة كهنوت ديني - والدين منه براء - ومن يزين كهنوت عسكري وهو مالن نقبله أيضاً"، مضيفًا: "نقبل بالتأكيد الطبيعة الخاصة للمؤسسة العسكرية، لكننا نؤمن أن الشعب الذي خرجت منه هذه المؤسسة هو الأحق برقابتها بل والأقدر على حمايتها وصيانة أدائها وحفظ سرها عبر آليات سياسية تتناسب مع كل متطلباتها".

وحول وثيقة المبادئ الحاكمة للدستور التي أعدها الدكتور علي السلمي، أكد السيد البدوي، على مشاركة حزب "الحرية والعدالة" في صياغة الوثيقة قبل أن يضاف إليها المادتين التاسعة والعاشرة، قائلاً: "وافقنا كتحالف سياسي على وثيقة الأزهر الشريف ثم وافقنا أيضاً على وثيقة الدكتور علي السلمي قبل أن يضاف إليها البندين التاسع والعاشر وبعد استبدال كلمة دولة مدنيه بدولة ديمقراطية أساسها المواطنة وسيادة القانون بناء على طلب بعض الأحزاب السلفية".

وشدد البدوي على رفض حزب الوفد للمادتين 9 و 10 ، ورفضه لمعايير اختيار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد بالشكل الذي جاء في "وثيقة السلمي"، قائلاً في الوقت ذاته: "لقد هالني خداع البعض للبسطاء بأن الوثيقة ضد الإسلام وضد الشريعة الإسلامية وأنهم مستعدون للشهادة في سبيل منعها"، واصفًا ذلك بأنه "خداع وتضليل للأمة ومن يخدع الشعب أو يضلله أو يكذب عليه غير جدير بثقته".

وفي سياق متصل أردف رئيس الوفد: "لا أدافع عن وثيقة السلمي.. فأنا أرى في وثيقة التحالف ووثيقة الأزهر الشريف ما يكفي، ولكني أرفض ما حدث من مهاترات وزيف وشق لصف الأمة".

اقرأ أيضا :

السيد البدوي : تظاهرة الجمعة ''استعراض للقوة'' على الشعب المصري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان