إعلان

تأجيل محاكمة ''جاسوس الأردن'' لـ 6 ديسمبر ومطالب بعرضه على الطب النفسي

12:26 م الأربعاء 02 نوفمبر 2011

متابعة - عبد العزيز عادل:
قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، في جلستها المنعقدة، الأربعاء، برئاسة المستشار مكرم عواد، تأجيل محاكمة مهندس اتصالات أردني الجنسية يدعى بشار أبو زيد ''محبوس'' وضابط بجهاز المخابرات الإسرائيلي "موساد" يدعى أوفير هيراري ''هارب'' بتهمة التخابر لصالح دولة أجنبية -إسرائيل- بهدف الإضرار بالمصالح القومية لمصر إلى جلسة 6 ديسمبر لتنفيذ طلبات الدفاع.

الطب النفسي:

وطالب دفاع الجاسوس الأردني, بشار أبو زيد, والمتهم بالتجسس لصالح إسرائيل بضم متهمين جدد سبق التحقيق معهم وإخلاء سبيلهم, وعرض المتهم علي الطب النفسي لإثبات ما تعرض له من وقائع, وإعادة إستجوابه مرة أخرى من قبل هيئة المحكمة, كما طالب بضم تحقيقات قضية موبينيل للقضية, والتأجيل لإثبات طلبات الدفاع وضم التحقيقات جميعها.

وكان دفاع المتهم قد طالب بالإستماع لشهادة رئيس المخابرات العامة, ولكن جاء رد النيابة بأن القانون رقم 100 لسنة 71, ينص علي أنه لا يمكن لرئيس المخابرات العامة الإدلاء بأية معلومات إلا بإذن من رئيس الجمهورية, كما ينص علي الإلتزام بقواعد السرية والأمن وعدم السماح بالإدلاء بأية معلومات.

أحراز "الأمن القومي":

وقال الدفاع أن التقرير الفني يثبت أنه تم التلاعب بالأحراز من قبل شركة موبينيل, كما رفضت النيابة طلب الدفاع بتشكيل لجنة من خارج الأمن القومي لفض الأحراز لإحتوائها علي معلومات تخص الأمن القومي.

وخلال نظر القضية، فوجيء المتواجدين بقيام المتهم "بشار"، بالتحدث إلى الصحفيين، منتقدًا إياهم قائلاً "أنتم صحافة كاذبة ولا تتحرون الدقة فيما ينشر"، وهو ما دعا قوات الأمن إلى عمل كردون أمني لمنع المتهم من التحدث إلى الصحفيين مرة أخرى.

وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ قد قررت برئاسة المسشتار مكرم عواد، تأجيل قضية بشار أبو زيد المتهم بالتجسس لحساب الموساد الاسرائيلي لجلسة، اليوم، بعد أن استمعت إلى شاهد الإثبات الأول عمر أحمد فتحي, موظف مبيعات بشركة سمارت كار, فى قضية التجسس عن طريق تمرير المكالمات الدولية المصرية الواردة للبلاد عبر الانترنت داخل إسرائيل، وذلك بغرض السماح لأجهزة الأمن الإسرائيلية بالتنصت على تلك المكالمات مما يضر بالأمن القومي المصري ويعرضه للخطر.

اقرا ايضا

اليوم.. ثاني جلسات محاكمة جاسوس الأردن - مصراوي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان