إعلان

البدوي: الوفد يسعى لدستور توافقي.. والانتخابات الباطلة لن تتكرر (صور)

11:07 ص الجمعة 18 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :
 
أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أن حزبه يسعى لدستور توافقي تضعه جمعية تأسيسية تمثل شعب مصر بكل فئاته وطوائفه وانتماءاته السياسية، بمشاركة الأزهر والكنيسة وفقهاء الدستور والقانون وأصحاب الفكر والرأي.
 
وأضاف البدوي، خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي عقده بمدينة الغردقة، مساء الخميس، أن الدستور الجديد للبلاد يجب أن يقوم على المساواة بين المصريين ويحمي مبدأ المواطنة، قائلاً: "لقد ناضل الوفد منذ قيامة بثورة 1919 من أجل الدستور فكان دستور 1923 .. واليوم بعد ثورة 25 يناير يسعى الوفد لدستور يحقق للمواطن حريته وكرامته ومكانته ويتحقق به كرامه الوطن وسيادته".
 
وعلى صعيد الانتخابات، قال رئيس الوفد إإن ما سُمى بالباطل انتخابات.. لن يتكرر"، مشددًا: "إن المصريين صاروا أكثر عزماً وبصيرة من أي وقت مضى في اختيار من يمثلهم ولا يمثل عليهم". وأضاف البدوي: "درس 25 يناير كان واضحًا والرسالة قاطعة.. ويكتب أي حزب شهادة انتحاره لو ظن أنه قادر على ممارسة لعبة خداع سياسي، من سيعتمد على ترديد الألفاظ الرنانة دون ترجمة على الأرض سيلقى مصير من أصبح اليوم سابقا غير مأسوف عليه".
 
وأكد السيد البدوي، خلال أولى سلسلة لقاءاته الجماهيرية في عاصمة البحر الأحمر، على ضرورة استعادة روح ثورة 25 يناير التي لم يمر عليها سوى أشهر قليلة، قائلاً: " مر علينا في الشهور القليلة الماضية الكثير من الصعاب حاول البعض استثمارها وكأن شيئا لم يكن، وكأن شعبا لم يثور"، داعيًا إلى إعلاء مبدأ المواطنة والتسامح السياسي والقبول بالآخر.
 
وفي الإطار ذاته، أضاف رئيس الوفد: "نفهم خطورة التصنيف بين أبناء الوطن الواحد وهذا مايجعلنا الأكثر حرصاً على وطن يسع الجميع بحقوق وواجبات متساوية، ولا تستأثر به رؤية متطرفة تقصي أي من أبناء الوطن الواحد".
 
كما أكد البدوي، على قدرة حزبه على قيادة مصر وإعادة بنائها خلال 36 شهرًا فقط، قائلاً: ''إذا قرر الشعب المصري تكليف الوفد بقيادة الوطن؛ سنبني مصر الحديثة في خلال ثلاث أعوام.. هذا عهد أمام الله والوطن نستعين فيه بخبرة 93 عامًا، وإذا لم نلتزم بالوعد فعليكم محاسبتنا ومعاقبتنا لنعود إلى الصفوف مرة أخرى".

وتناول برنامج حزب الوفد الانتخابي الذي يتكون من ستة مبادئ رئيسية وصفها بأنها ''ثوابت وفدية لا تتغير''، إلى جانب واحد وعشرين بند انتخابي عكسوا رؤية الوفد تجاه الدستور، المواطنة، العدالة الاجتماعية، التنمية الاقتصادية، وغير ذلك من الملفات والقضايا المختلفة. موضحًا أن مدة تنفيذ البرنامج هي 36 شهرًا.
 
وفي سياق متصل، أشار رئيس الوفد مجددًا إلى إيمان الحزب بأن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وأن من حق المسيحيين الاحتكام إلى شريعتهم في أحوالهم الشخصية وشئونهم الدينية، كما شدد على "مدنية الدولة" معلنًا رفض الوفد "للعلمانية" التي تفصل بين الدين والدولة من جهة، و"الدولة الثيقراطية" التي تسمح بسيطرة رجال الدين على الحكم من جهة أخرى.

اقرأ أيضًا:

البدوي: المنافسة فى الانتخابات ستنحصر بين ''الوفد'' و''الحرية والعدالة''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان