إعلان

السلفيون يتفقون على رفض الاعتصام..ويختلفون حول مطالب مليونية الغد

06:46 م الخميس 17 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

اتفق التيار السلفي بكافة أنواعه اليوم الخميس على عدم الاعتصام أو المبيت في ميدان التحرير بوسط القاهرة بعد مشاركتهم في المسيرات المليونية المقررة يوم غد الجمعة، في حين تباينت المواقف تجاه المطالب التي يرفعونها خلال مليونية الغد.

وقال خالد سعيد، المتحدث الإعلامي باسم الجبهة السلفية، إن تركيز مطالب التيارات السلفية وجماعة الإخوان المسلمين على وثيقة المبادئ الدستورية التي قدمها نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطي الدكتور على السلمي يختلف بالنسبة لنا في الجبهة السلفية، موضحا إن الجبهة تعتبر الوثيقة مطلبا فرعيا وليس أصيلا ناهيك عن أن يكون وحيدا.

وأضاف سعيد، في تصريحات قبيل مغادرته مطار القاهرة في طريقه إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة تستغرق يومين، أن المطلب الأساسي للجبهة السلفية هو تسليم المجلس العسكري للسلطة إلى حكومة منتخبة وإجراء الانتخابات الرئاسية قبل نهاية ابريل من عام 2012 المقبل، وان مشاركتها في مليونية الغد سوف يركز على هذا المطلب مع بقية مطالب القوى الوطنية الأخرى.

وأوضح أنه تم الاتفاق على خروج شباب الجبهة السلفية من مسجد التوحيد بغمرة، وهو مسجد الشيخ ''فوزي السعيد'' أحد مرجعيات ''الجبهة السلفية بمصر'' عقب صلاة الجمعة غدا وتنظيم مسيرة حتى ميدان التحرير بوسط القاهرة بحيث يكون التجمع أمام منصة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل حيث تشترك الجبهة السلفية مع حملة الشيخ أبو إسماعيل للانتخابات الرئاسية في إدارة تلك المنصة.

وأشار خالد سعيد المتحدث الإعلامي باسم الجبهة السلفية إلى أن شيوخ السلفيين اشترطوا على المشاركين تجنب تعطيل المرور أو قطع طريق المسلمين بغير قصد، كما يقيم مجموعة من أطباء الجبهة مستشفى ميدانيا يتم تدشينه في وقت لاحق من اليوم الخميس.

من ناحية أخرى، ناشدت جمعية الدعوة السلفية جميع المشاركين في مليونية الغد المحافظة على الوقفات وانتهائها دون اعتصام، وعدم قبول أي مصادمات بيْن القوات المسلحة والشرطة، أو بين أفراد الشعب المشاركين في الوقفات سواء في ميدان التحرير بالقاهرة أو في المحافظات.

وأشار بيان للجمعية إن ''المجلس العسكري'' لم يعلن موقفه من ''وثيقة السلمي'' التي تعتبر اعتداء على إرادة الشعب التي أعلنها في استفتاء ''19 مارس''؛ وبالتالي فإن ''الدعوة السلفية'' ستشارك في فعاليات الجمعة ''18-11-2011''؛ لرفض ''وثيقة السلمي'' في وقفات بالميادين العامة في المحافظات، تنتهي في الساعة الخامسة مساء ''دون اعتصام''.

وأضاف البيان أنه في حالة ''إعلان الحكومة رسميا'' أن وثيقة السلمي غير ملزِمة، أو إعلان ''المجلس العسكري'' عدم نيته إصدار إعلان دستوري ملزم بها، وطمأنة الجماهير أن إرادتها لم تسرق؛ فإن ''الدعوة السلفية'' لا تزال تفتح الباب أمام عدم المشاركة في ''المليونية''، وسوف تتابع التطورات لإعلان الموقف النهائي خلال الساعات القليلة القادمة.

اقرأ أيضا:

وقفة للسلفيين أمام سفارة السعودية للإفراج عن المصريين المعتقلين بالمملكة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان