إعلان

الجامعة الألمانية: اتحاد الطلاب لم يقدم أي مشروع لائحة جديد

10:37 م الإثنين 14 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قالت نائب رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة الدكتورة ليلى مهران إن اتحاد الطلاب بالجامعة لم يتقدم بأي مشروع لائحة طلابية جديدة حتى اليوم، وذلك على العكس تماما مما يدعيه البعض من تقديم مشروع اللائحة.

وأشارت الدكتورة ليلى مهران إلى أن الجامعة الألمانية ملتزمة تماما بالأطر القانونية واللوائح المنظمة للعمل الجامعي.

وكانت الجامعة الألمانية بالقاهرة قد قررت تعليق الدراسة بها لمدة أسبوع اعتبار من يوم أول أمس - ولمدة أسبوع - وذلك حفاظا على استقرار الأمن بها، حيث قام بعض الطلاب من أعضاء اتحاد الطلاب السابق وغيرهم الإدعاء بأنهم قد تقدموا بمقترح للائحة جديدة لإتحاد الطلاب إلى مجلس الجامعة لشئون الطلاب على غير الحقيقة، بهدف إثارة الطلاب ودفعهم إلى التظاهر والاعتصامات ومقاطعة الانتخابات السنوية لإتحاد الطلاب، مدعين بالمخالفة للحقيقة أن الجامعة رفضت المقترحات.

وقالت نائب رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة - في بيان صادر عن الجامعة الاثنين، إنه على الرغم من إقرار أعضاء إتحاد الطلاب السابق بعدم تقديمهم لمشروع لائحة جديدة ،إلا أن بعضهم وآخرون من خارج أعضاء الاتحاد استمروا في الاتجاه التصعيدي بالإصرار على افتعال مشكلة حول اللائحة الطلابية الجديدة، على الرغم من قيام الجامعة بتأجيل فتح باب الترشيح للانتخابات حتى 12 ديسمبر القادم لمنحهم فترة كافية لتقديم مشروع اللائحة.

وأضافت ، لمصلحة من يتم الإيحاء برفض الجامعة لمقترح لائحة لم يتقدم به أحد أساسا ولمصلحة من يحاول البعض ترسيخ مفاهيم خاطئة ، مفادها إن مناقشة اللائحة من قبل إدارة الجامعة قبل الطرح للاستفتاء يمثل تعديا على الحرية والاستقلالية للطلاب وذكرت أن الحقيقة عكس ذلك ، فالصحيح أن عدم مناقشة اللائحة المقترحة هو تعدى صارخ على حق أصيل لإدارة الجامعة التي ينتمي إليها الطلاب ويحملون اسمها، متسائلة عن أسباب قيام بعض أعضاء الاتحاد الطلابي السابق بالاعتراض على عقد انتخابات جديدة لاتحاد الطلاب بدعوى أنها غير شرعية ومبكرة عن موعدها.

وأشارت إلى أن الحقيقة تؤكد أن اللائحة المؤقتة السارية حتى اليوم والمستوحاة من القانون رقم 49 لسنة 1972 لتنظيم الجامعات هي ذاتها اللائحة السارية في جميع الجامعات المصرية حتى الآن.

وأوضحت الدكتورة ليلى مهران نائب رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أن البعض من أعضاء الإتحاد السابق كشفوا مؤخرا أن أصل الخلاف يدور حول توقيت طرح اللائحة للاستفتاء أمام الطلاب، لافتة إلى أن تمسك الطلاب بعرض مشروع اللائحة عليهم فقط، وفرضها على الجامعة دون مناقشتها وأخذ الموافقات اللازمة عليها من مجلس الجامعة واعتمادها من مجلس الأمناء يتعارض تماما مع قانون إنشاء الجامعات الخاصة واختصاصات مجلس الجامعة ومجلس الأمناء المحددة، لاسيما أن الجامعة تعمل بموجب القرار الجمهوري رقم 27 لسنة 2002 ووفقا لأحكام القانون 101 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية.

وقالت - إننا قمنا - كمجلس للجامعة - بإخطار أولياء أمور الطلبة، وهو في ذاته لا يعد على الإطلاق نوع من الإهانة أو الاستهانة بالطلاب، ولكنه في المقام الأول يجسد احترام الجامعة للأمانة الموكلة إليها من أولياء الأمور.

ومن جانبها ، أكدت إدارة الجامعة الألمانية بالقاهرة حرصها الدائم على انتظام العملية التعليمية وتقديم كافة الوسائل والدعم لضمان خريج متميز، يستطيع أن ينافس إقليميا ودوليا.

وذكرت أن التعليم الجامعي يعتمد علي المنافسة والجودة واحترام رغبات المستفيد النهائي في حدود الأعراف المهنية الخاصة بكل صناعة، والجودة التنافسية التي تحددها كل مؤسسة علمية لنفسها، ولذلك فإن من حق أي طالب إذا كان يشعر أن مايصبو إليه لا تستطيع الجامعة أن تلبي رغباته العلمية وتؤهله مهنيا لمستقبل أفضل، فيمكن لهذا الطالب التحويل من الجامعة إلى أخرى في حالة عدم رضاؤه وتقبله للخدمة التعليمية المقدمة له.

وأكد البيان - على عدم تخفيض المحتوى العلمي الأكاديمي للمناهج الدراسية بكافة كلياتها بأي حال من الأحوال، للمحافظة على التنافسية العالمية لخريجيها (مهما استلزم ذلك من امتداد للعام الدراسي)، مطالبا أولياء الأمور بمساعدتها لتؤدي الجامعة دورها لإنجاز العام الدراسي الحالي 2011/2012 بنجاح.

اقرا ايضا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان