إعلان

في ''اليوم العالمي للصلاة''.. ترانيم الأقباط تملأ سماء القاهرة

06:38 م السبت 12 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الفتاح نبيل:
فى مشهد ديني رهيب لم تشهده أعين من قبل.. وسط أحضان هضبة المقطم.. والأدعية والترانيم تملأ المكان، وقف آلاف الأقباط لآداء الصلاة في احتفالية أطلق عليها "اليوم العالمى للصلاة " .

واجتمع آلاف الأقباط من كافة الطوائف المسيحية بمصر للمشاركة فى هذه الاحتفالية التي أقيمت بدير القديس سمعان الخراز بالمقطم، مساء الخميس وامتدت حتى صباح السبت، وشاركت العديد من الدول الأوروبية في الصلاة بالتزامن مع إقامتها بالقاهرة.

ورفع الأقباط الأعلام المصرية، إبان ترديد الترانيم والأناشيد الدينية مع الالتزام بعدم رفع رموز أوشعارات دينية؛ داعين لمصر بدوام سلامها وأمنها وأن تسير على الطريق الديمقراطي الصحيح، كما أدى بعض الاقباط الصلاة على أرواح شهداء "حادث ماسبيرو" الأليم الذى راح ضحيته العشرات من أبناء مصر .

واختتم القمص سمعان إبراهيم - كاهن كنيسة دير القديس سمعان الخراز - الصلاة التي استمرت أكثر من 12 ساعة، في حضور العديد من القساوسة والكهنة من مختلف الكنائس، قائلاً:" هذا اليوم هو يوم الصلاة من أجل مصر وشعبها.. ورسالة حب من أجل مباركة بلادنا وعودتها إلى مرحلة الاستقرار" .

فيما قال القمص بطرس رشدى - كاهن كنيسة دير القديس سمعان - فى كلمته التى ألقاها:" نصلى جميعا ليعطى الله السلام لجميع المصريين ويطرد روح الشر وروح الإرهاب، مرحبا بالمشاركين من الطوائف الإنجيلية والكاثوليكية والكنيسة الأسقفية" .

وكانت مسيرة تجمع أقباط ومسلمين قد انطلقت عصر الجمعة من أمام الكاتدرائية بالعباسية واتجهت إلى ميدان التحرير، مرورا بالمستشفى القبطي وشارع رمسيس وميدان طلعت حرب، وسط حفاوة واضحة من الأهالى والمواطنين، في مسيرة أشبه بالجنازة لتأبين "ضحايا ماسبيرو"، تزامنا مع الاحتفال بـ"اليوم العالمي للصلاة" .

اقرأ أيضا :

اليوم.. مسيرة من العباسية إلى التحرير لتأبين ''شهداء ماسبيرو''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان