إعلان

الأحد.. المحكمة العسكرية تنظر تجديد حبس علاء عبدالفتاح

10:54 م السبت 12 نوفمبر 2011

كتب - أحمد الشمسي:
تنظر المحكمة العسكرية، بالحي العاشر بمدينة نصر، غدًا الأحد، التجديد أو الإفراج عن الناشط علاء عبدالفتاح.

ورًا على المحاكمات العسكرية للمدنيين.. دعا عدد من النشطاء إلى تنظيم وقفة احتجاجية بجامعة القاهرة - غدا الأحد، وذلك  تضامنا مع الدكتورة ليلى سويف والدة الناشط السياسى علاء عبد الفتاح، كما أعلنت إضرابها عن الطعام منذ أول أيام عيد الأضحى حتى الإفراج عن نجلها المحبوس.

ويواجه علاء عبدالفتاح تهمة التحريض على أحداث ماسبيرو.. بينما أكد مصدر مسؤول بهيئة القضاء العسكري، أن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح لا يُحاكم بصفته صاحب رأي، ولكن باتهامات جنائية.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لمصراوي، ''إن أبرز تلك الاتهامات الجنائية هي الاستيلاء على أسلحة تابعة للقوات المسلحة والقيام بالتحريض على (أحداث ماسبيرو) التي وقعت بها اشتباكات بين متظاهرين أقباط وقوات للجيش''.

ورفضت المحكمة العسكرية العليا، في أخر جلساتها، الاستئناف المقدم من المتهم علاء عبدالفتاح للإفراج عنه.. كما رفض عبدالفتاح أثناء التحقيقات بحضور 18 محاميا الإجابة عن أية أسئلة أو مواجهته بأدلة ثبوت الاتهامات التي تدينه في احداث ماسبيرو.

وقال رئيس القضاء العسكري اللواء عادل المرسى إن الاتهامات الموجه إلى علاء عبدالفتاح تتضمن سرقة سلاح مملوك للقوات المسلحة وتخريب عمدي لأموال وممتلكات مملوكة للقوات المسلحة والتعدي على موظفين عمومين ومكلفين بخدمة عمومية (من أفراد القوات المسلحة) وتجمهر واستخدام قوة وعنف ضد أفراد القوات المسلحة.

اقرأ أيضا:

والدة علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام اعتراضاً على حبسه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان