إعلان

الجبهة الديمقراطية يطالب المتظاهرين تجنب ''كمائن الفلول''

09:43 م الأحد 09 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

طالب حزب الجبهة الديمقراطية الجيش المصري بعد استخدام القوة ضد المتظاهرين، كما طالب المتظاهرين بـ ''التمسك بالطابع السلمي للنضال الشعبي، وتجنب كمائن فلول النظام السابق الهادفة لاصطناع مصادمات عنيفة بين الجانبين''.

وقال الحزب، في بيان له – تلقى ''مصراوي'' نسخة منه - مساء الأحد، إنه ''يرقب حزب الجبهة الديمقراطية بقلق تطورات الأحداث في مظاهرة ماسبيرو، والأنباء المؤسفة التي تشير لوقوع قتلى وجرحى من جانب المتظاهرين والقوات المسلحة''.

وجرت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن في محيط ماسبيرو على خلفية تظاهرات أقباط تنديدا بأحداث كنيسة ''الماريناب'' بأسوان.

وتضاربت الأنباء حول أعدد القتلى والمصابين جراء الاشتباكات الدموية التي وقعت في محيط منطقة ماسبيرو؛ حيث قال التليفزيون المصري إن أعدد القتلى وصل 17 شخصا من الجيش والمتظاهرين وعشرات المصابين، فيما أكد مصدر أمين أن العدد وصل إلى 22 قتيل.

وأضاف الجبهة في بيانه أنه '' يطالب القوات المسلحة بضبط النفس والامتناع الكامل عن استخدام القوة ضد المتظاهرين، كما يطالب الحزب المتظاهرين والمحتجين بالتمسك بالنضال السلمي، وتجنب أي كمين من فلول النظام السابق يهدف لافتعال صدامات عنيفة، وتخريب مسار العملية السياسية للفترة الانتقالية''.

كما طالب حزب الجبهة الديمقراطية الحكومة ''بتشكيل لجنة عاجلة لتقصي الحقائق، واتخاذ الإجراءات التي تضمن عدم تكرار هذا الموقف الخطير''.

وأكد الحزب على ما قال إنه حذر به من قبل بأن ''بقاء المجلس العسكري في السلطة، يحمل مخاطر جسيمة بوقوع احتكاكات وصدامات بين الجيش والشعب''، مطالبا  القوى السياسية والمجلس العسكري بالتوافق لتصحيح مسار المرحلة الانتقالية، بما يكفل انتقال السلطة لرئيس مدني منتخب في موعد محدد، دون التقيد باكتمال الانتخابات البرلمانية أو وضع الدستور''.

اقرأ أيضا:

الحرة توقف بثها من القاهرة بناء على طلب الجيش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان