إعلان

للمطالبة بالتصويت.. مصريون يتظاهرون أمام ''السفارة'' في مدريد

11:06 م السبت 08 أكتوبر 2011

كتب - إمام أحمد :

قامت الجالية المصرية في أسبانيا، برئاسة إبراهيم أبو الروس، بتنظيم مظاهرة أمام السفارة المصرية في العاصمة الأسبانية مدريد، السبت، للمطالبة بحق المصريين بالخارج في التصويت بالانتخابات المصرية القادمة.

وكانت دعوة قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا "فيس بوك وتويتر"، بعنوان "مظاهرة لدعم حق المصريين فى التصويت يوم 8 أكتوبر"، نظمتها مجموعة "الحق فى التصويت"، تدعو للتظاهر في العديد من العواصم الأوروبية.

من جانبه أشار الدكتور طارق العربي، أحد منظمى حملة "حق المصريين فى التصويت"، إلى قيام الحملة بتسيلم خطابات للمجلس العسكري ولرئاسة الوزراء وسفراء مصر بالخارج، تطالب بإعطاء المصريين المقيمين بالخارج حقهم في المشاركة السياسية والانتخابية.

وأوضح العربي، الذي يعمل باحثا في كندا منذ خمسة سنوات، أن المشاركين في مجموعة "الحق في التصويت"، وصل عددهم نحو 20 ألفا فى أكثر من 150 دولة، مشيرًا إلى أن  130 ناشطا يتولون التنسيق داخل الحملة.

يُشار إلى أن حق المصريين بالخارج والمغتربين، في ممارسة التصويت الانتخابي من أجل المشاركة في تشكيل مصر الجديدة بعد ثورة 25 يناير، يعد في مقدمة المطالب السياسية التي ترفعها العديد من القوى الوطنية، والأحزاب، وبعض المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.

اقرا ايضا :

الوفد ينظم مؤتمر لدعم المصريين بالخارج.. بمشاركة قوى وطنية

للمطالبة بالتصويت.. مصريون يتظاهرون أمام ''السفارة'' في مدريد للمطالبة بالتصويت.. مصريون يتظاهرون أمام ''السفارة'' في مدريد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان