إعلان

مجلس الوزراء يوافق على تعيين 16 ألف عامل مؤقت بالآثار على دفعتين تنتهى فى يوليو 2012

04:45 م السبت 08 أكتوبر 2011

القاهرة - أ ش أ

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف على تعيين وتثبيت جميع العاملين المؤقتين بالمجلس الاعلى للاثار وعددهم 16 الف عامل بمختلف المحافظات على 4 دفعات وتم اعتماد المخصصات المالية اللازمة لذلك.

صرح بذلك الدكتور مصطفى امين الامين العام للمجلس الاعلى للاثار، السبت، فى اطار انتهاء مدة المهلة التى وافق عليها العاملين المؤقتين بالاثار المضربين المقررة انتهائها غدا الاحد لمواصلة اعتصامهم من عدمه فى حالة عدم تثبيتهم .

و قال الامين العام للمجلس الاعلى للاثار إن مجلس الوزراء وافق بالفعل على اجراءات تعيين وتثبيت 4065 شخصا من اجمالى العدد وهو يشكل نسبة 25 % من اجمالى العدد والبالغ 16 الف عامل مؤقت على ان يتم تثبيت الباقى على 3 دفعات تنتهى جميعا خلال عامين من الان .

وتابع قائلا انه ارسل خطابا عاجلا اخر لمجلس الوزراء يطلب فيه الموافقة على تعزيز العدد السابق بالموافقة على تعيين وتثبيت دفعة ثانية تشكل نسبة 25 % أخرى من العمالة المؤقتة ليتم تثبيتهم أيضا قبل نهاية العام الحالى على أن يتم التعيين على دفعتين الاولى تضم 8 الاف عامل يتم تعينها وتثبيتها بالكامل مع نهاية هذا العام.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية يتم ايضا تعيينها وتثبيتها وعددها 8 الاف عامل مع نهاية السنة المالية 012/2011 بذلك يتم تعيين جميع العاملين المؤقتين وعددهم 16 الف عامل خلال عام تننتهى كلها مع شهر يوليو 2012 القادم.

وقال الدكتور مصطفى أمين الامين العام للمجلس الاعلى للاثار انه طلب من مجلس الوزراء الموافقة على هذا التصورالمقترح وخاصة أن جميع الاعتمادات المالية ومخصصاتهم المالية موجودة ومتوفرة لدى المجلس الاعلى للاثار.

وكان التصور الاول الذى وافق عليه مجلس الوزراء ان يتم مع نهاية كل سنة مالية تعيين نسبة 25 فى المائة من العدد البالغ 16 الف من العاملين المؤقتين بنسبة 4 آلاف كل سنة مالية تنتهى بعد عامين، الا ان المقترح الجديد المقدم من امين عام المجلس يختصر المدة الى عام واحد فقط لتصبح تعين كافة العاملين المؤقتين بواقع 8
الاف عامل كل سنة مالية تنتهى فى يونيو 2012 .

وأشار إلى انه سيتم طرح ذلك فى بيان مكتوب على موقع المجلس عبر الانترنت اليوم وكذلك سيتم وضع البيان فى المجلس الاعلى للاثار بمقرة بالعباسية.

وأعرب عن استعداده لمناقشة وتوضيح اى استفسار حول المقترحات المقدمة على الاخوة من العاملين المؤقتين لتوضيحها ومناقشتها على الفور واشار ان تعين العاملين المؤتين هو شغله الشاغل منذ تعينه امين عام للمجلس وياتى تحقيق مطالبهم على راس اولويات عمله فى المرحلة الراهنة.

و كان العاملون المؤقتون بالمجلس الاعلى للاثار قد قاموا باعتصامات واضراب عن العمل على مدى اسبوعين خلال الشهر الماضى ادى الى استقاله الامين العام السابق الاثرى محمد عبد الفتاح من منصبه لعدم تفويضة بالاختصاصات من مجلس الوزراء لتعيين العمالة المؤقته بالمجلس ووقف الاضرابات التى اجتاحت جميع مقرات المجلس وعدد من المواقع الاثرية بالقاهرة وبعض المحافظات.

وعقب تعيين الامين العام الجديد الدكتور مصطفى امين فى منصبه كامين عام للمجلس ومنح مجلس الوزراء كافة الصلاحيات والتى تسمح له بالعمل والتخاذ القرارات لتسير اعمال المجلس وعلى راسها اضراب العاملين المؤقتين قام على الفور باجراء حوار مع العاملين المعتصمين وطلب منهم اعطائة مهلة اسبوع من الاحد الماضى تنتهى غدا ولانهاء تثبيتهم وتعينهم وفق جدول زمنى يعرض على مجلس الوزراء لاقرارة وعلى ذلك
علق المعتصمين اضرابهم واعطاء الامين العام الجديد فرصة وتم تعليق الاعتصام لمدة اسبوع تنتهى مدته غدا الاحد.

اقرأ أيضا :

عصام شرف: انسحاب الشرطة كان مقصودا.. وهناك من يحاول إفشال الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان