إعلان

مفتي الجمهورية: يجب علينا تحويل انتصار اكتوبر إلى قوة ملهمة

09:54 م الأربعاء 05 أكتوبر 2011

كتب – هاني ضوَّه :

وجه فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية كلمة إلى القوات المسلحة والشعب المصري، هنأهم فيها بذكرى نصر السادس من أكتوبر المجيدة، داعياً المولى عز وجل أن يعيد مثل هذه الذكريات المجيدة على مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.

وأكد فضيلته في كلمته أن ذكرى السادس من أكتوبر مازالت تومض في الذاكرة بمعاني جليلة لا تتقادم بمرور الزمن، وما أحوجنا اليوم إلى استحضار هذه المعاني ونحن نعيش في عصر جديد لنواجه بروح السادس من أكتوبر التحديات الماثلة أمامنا فنحن في أمس الحاجة إلى انتصارات حياتية في معارك التنمية والتعليم والإدارة، ومكافحة الفساد والنهوض والتقدم، كما نحتاج لأن نستلهم من انتصار أكتوبر روح العمل الدءوب ومنهج التخطيط وعقلية الأخذ بأسباب النصر وقهر الصعاب والتحديات، مثلما فعل المصريون في السادس من أكتوبر منذ 38 سنة.

وأضاف مفتي الجمهورية إننا نحتاج أيضا في واقعنا الراهن لأفكار خلاقة ومبتكرة تقدم حلولاً جديدة لقضايا متراكمة مستعصية مثل ما فعل البواسل من جنود مصر.

وأكد فضيلته أنه يجب علينا أن نحول هذا الانتصار إلى قوة ملهمة نواجه بها تحديات واقعنا الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، مشيراً إلى أن الشعوب لا تضمن الانتصار في معاركها بالنوايا الحسنة فقط ولكن الشعوب تنتصر حين تمتلك أسباب الانتصار بمعناه الصحيح والشامل.

وأضاف قائلاً لقد انتصرنا في السادس من أكتوبر بتوفيق الله ثم بحسن التخطيط وجدية الإعداد وهكذا ينبغي أن يكون الدرس الماثل أمامنا إذا ما أردنا الانتصار في القضايا والتحديات التي تواجهنا في مجالات التنمية والتكنولوجيا والتعليم والإدارة والبيئة وغيرها من المجالات وشدد فضيلته أن طريقنا الوحيد للانتصار في سائر هذه القضايا يتمثل في إعلاء قيم الانضباط والكفاءة والتجرد والعمل الدءوب والأمل الفسيح فهذه هي القيم نفسها التي صنعت انتصار أكتوبر والتي ستصنع بإذن الله مستقبلا مشرقا لمصرنا الحبيبة.

واختتم فضيلة مفتي الجمهورية كلمته قائلاً ما يجدر أن نستحضره في ذكرى السادس من أكتوبر أن المصريين أظهروا بكافة طوائفهم وانتماءاتهم قدراً كبيراً من التكاتف والوحدة والتلاحم والتقارب والتكامل الذي يعد بلا شك إحدى الركائز الاستراتيجية في مستقبل هذا الوطن.
 

اقرأ أيضا:

مفتي الجمهورية يدعو الجميع لقبول نتيجة الاستفتاء أياً كانت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان