إعلان

تكدس في مطار القاهرة بسبب اضراب ضباط المراقبة الجوية

11:45 م الأربعاء 05 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - وكالات:
نظم ضباط المراقبة الجوية في مركز الملاحة الجوية، مساء الأربعاء، إضرابًا تباطؤيًا عن العمل مما أثر علي حركة الطيران في المجال الجوي وحدوث حالة من التكدس بمطار القاهرة.

وأدي تأخر اقلاع وهبوط العديد من الرحلات الجوية، إلي إرتباك حركة الطائرات في مطار القاهرة، حيث تعمد رجال المراقبة الجوية إلى زيادة الفواصل الزمنية بين الرحلات من خمسة دقائق إلى خمسة وعشرين دقيقة سواء فى الاقلاع والهبوط، مما أدي إلي تأخر إقلاع وهبوط أكثر من 50 رحلة طيران خلال الساعات الماضية.

وقال أحد ضباط المراقبة الجوية، طلب عدم ذكر اسمه، "بدأنا في تنفيذ إضراب تباطؤي عن العمل وليس إضرابًا كليا، حيث يتم زيادة فترات إقلاع وهبوط الطائرات حتي يتم التراجع عن قرار إلغاء بدلات التميز التي تم إقرارها لنا منذ أيام وبلغت 3 آلاف جنيه، في خطوة غير مسئولة، بعد إعتصام مهندسي المراقبة الجوية للمطالبة بالمساواة معنا في بدلات التميز، وبدلاً من مساواتهم معنا تم إلغاء بدل التميز، ولن ننهي هذا الإضراب إلا بعد عودة بدلات التميز كما كانت لنا".

وأضاف؛ "يجتمع حاليًا رئيس شركة الملاحة الجوية، الكابتن محي راغب، مع عدد من رجال المراقبة لبحث إنهاء الإضراب البطيء، إلا أننا لن ننهيه إلا بعد عودة بدل التميز كما كان".

وذكرت مصادر مسئولة بمطار القاهرة؛ إن "الإضراب التباطؤي أدى إلى تأخر إقلاع وهبوط أكثر من 50 رحلة طيران دولية وداخلية مابين ثلاث وسبع ساعات، مما أدي إلي حدوث تكدس وزحام داخل صالات السفر والترانزيت مما أثار الركاب ضد العاملين بالمطار".

وأضافت المصادر؛ "نتوقع إنفجار الوضع وقيام الركاب بثورة ضد مايحدث، ونأمل أن يتم التوصل لحل للمشكلة خلال الساعات القادمة حتي لاتتأثر حركة الركاب والسفر، خاصة وأن بعض شركات الطيران ستضطر لإلغاء رحلاتها إلي القاهرة إذا ما استمر الوضع كما هو عليه".

أقرأ ايضا:

خناقة داخل مطار القاهرة بسبب ''سيجارة'' - مصراوي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان