إعلان

4 مظاهرات عمالية أمام مجلس الوزراء اامطالبة بالتثبيت وتحسين الأجور تقطع شارع القصر العيني

01:07 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا:

يبدو أن شارع القصر العيني بوسط القاهرة تحول لهايدبارك احتجاجي؛ حيث تتجمع كل التظاهرات لإيصال مطالبها للحكومة خاصة وان مجلس الوزراء يقع في هذا الشارع الهام.

فقد شهد الشارع الثلاثاء 4 تظاهرات مختلفة ؛ الاولى تظاهر العمالة المؤقتة بوازرة الزراعة بمحافظة بني سويف، والذين يطالبون بتحسين اجورهم التي تترواح بين 40 الى 160 جنيها بعد 16 مكوثهم 16 عاما بالوزارة.
وقال المعتصمون فيهم تقدموا بطلب لوزارة الزراعة بهدف تثبتهم الا ان وزارة المالية رفضت بدعوى عدم وجود موارد مالية كافية.

والمظاهرة الثانية، كانت لعمال توشكى والذين طالبوا بالتعيين، كونهم يعملون بمشروع توشكى منذ 14 عاماً، كما صدر قرار هذا العام بتسريح عدد كبير من العمال بدعوى كثرة عددهم بالرغم أنهم لا يتعدوا 500 عامل.

كما كانت المظاهرة الثالثة لعمال غزل شبين الكوم، والذين تظاهروا لرفض الشركة القابضة برئاسة محسن الجيلاني، تحويل شركتهم للقطاع العام على الرغم من صدور حكم قضائي يقضي بتحولياها للقطاع العام وحدثت اشتباكات بين المارة والعمال ولم يلاحظ أي تدخل للشرطة العسكرية او قوات الامن لفض تلك الاشتباكات.

بينما مازالت مظاهرة عمال ري وصرف شركة اسيوط معتصمين للمطالبة بالتثبيت و تحسين الأجور والعدالة الإجتماعية، وأن يكون هناك نسبة وتناسب بين أجور العمال والمهندسين، كما طالبوا بصرف حق الإثابة 200 % ، والذي تم اقراره من قبل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ولم يصرف حتى الآن.

في المقابل انهى عمال النقل العام اضرابهم الذي استمر اكثر من اسبوعين للمطالبة بزيادة الاجور وصرف حافز الإثابة.

أقرأ أيضا:

تظاهر 2000 عامل من ''ري وصرف'' أسيوط للمطالبة بالتثبيت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان