إعلان

إخلاء سبيل 3 ضباط بأمن الدولة بعد التحقيق معهم في مقتل السيد بلال

01:41 ص الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

الإسكندرية - أ ش أ:
قررت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، مساء الاثنين، إخلاء سبيل ثلاثة ضباط بجهاز أمن الدولة المنحل بضمان وظيفتهم، بعد التحقيق معهم في قضية مقتل الشاب السلفي ''السيد بلال'' بالإسكندرية، في مطلع العام الحالي 2011.

وكانت النيابة العامة بالإسكندرية؛ قررت ضبط وإحضار كلا من العقيد حسام الشربيني، والرائد محمود عبد العليم، والرائد أسامة الكنيسي؛ لمواجهتهم بعدد من شهود العيان في واقعة ضرب ''السيد بلال'' وتعذيبه حتى الموت، خلال التحقيق عقب حادث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية أول أيام 2011.

ولم يتمكن الشهود من الإجماع علي شخصية الضباط، فقال أحد الشهود أن أحد الضباط الثلاثة كان من بين من عذب بلال، فيما لم يؤكد باقي الشهود ذلك، لتقرر النيابة إخلاء سبيل الضباط الثلاثة بضمان وظيفتهم.

وكانت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، قررت، الأحد، إخلاء سبيل الرائد ''أدهم الروبي'' الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل بعد التحقيق معه في القضية ذاتها، وقدم الضابط ما يفيد أنه كان في فترة أجازة بالتزامن مع نفس التوقيت الذي حدثت فيه واقعة مقتل ''بلال''.

وبذلك يبقي الرائد محمد الشيمي، المسئول عن الملف السلفي في فرع جهاز أمن الدولة المنحل بالإسكندرية هو الضابط الوحيد الذي صدر له قرار حبس علي ذمه القضية، بعد أن قررت النيابة حبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق، وقرر المستشار ''هشام الأرناؤطي'' قاضي المعارضات تجديد حبسه 15 يومًا.

وتقول أسرة السيد بلال؛ أنه لقى مصرعه جراء تعذيبه في مكتب أمن الدولة القديم بمنطقة اللبان غرب الإسكندرية، خلال التحقيق معه حول حادث تفجيرات كنيسة القديسين.

اقرأ ايضا:

إخلاء سبيل ضابط بأمن الدولة بعد التحقيق معه في مقتل السيد بلال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان