إعلان

أهالي قرية ''شبراباص'' بالمنوفية يحاصرون الوحدة المحلية ويقطعون الطريق

01:36 م الإثنين 31 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني :
 
قام المئات من أهالى قرية "شبراباص" مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية ظهر الاثنين بمحاصرة الوحدة المحلية للقرية، والتجمهر على طريق شبين الكوم السادات الحيوي، وقاموا بتعطيل سير السيارات على الطريق احتجاجا على انهيار الخدمات بالقرية وربط  مشروع الخبز برسوم القمامة، وكذلك التباطؤ في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية مما تسبب في توقف الطريق الزراعي بالقرية الواصل بين مدينة شبين الكوم ومدينة السادات، وهو الطريق الوحيد الذي يربط المنطقة الصناعية بالسادات وعاصمة الاقليم شبين الكوم ومنها إلى طريق القاهرة - اسكندرية الزراعي.

وأضطرت السيارات للمرور من داخل القرية عن طريق الشوارع الضيقة، مما تسبب في أضرار بالغة لأهالي القرية، واحتج الأهالي على الأزمات المتكررة للغاز، وظهور الطوابير من جديد، وعدم تمكن الكثير من الأهالى من الحصول على احتياجاتهم من أنابيب الغاز مع الزيادة المتوقعة في الاستهلاك، بعد دخول فصل الشتاء وقرب عيد الأضحى المبارك.

وردد المتظاهرون عدد من الهتافات منها " ياللى ساكت ساكت ليه .. خدت حقك ولا ايه"، "واحد اتنين .. المحافظ فين"، "مطلوب قرار .. مطلوب قرار"، حاملين لافتات كتب عليها: "سلمية.. سلمية"، و"عايزين ناكل عيش صحي زي البني أدمين".

وبعد ساعات من الأزمة حضر اللواء جمال المغربي رئيس مجلس مركز ومدينة شبين الكوم، حيث التقى بالأهالي الغاضبين في محاولة لاحتواء الأزمة، ووعدهم ببحث كافة مطالب أهالي القرية، إلا أن محاولاته في تهدئة الأهالي قوبلت بالرفض، حيث أكدوا عدم فض اعتصامهم واستمرار احتجاجاتهم والتصعيد إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم كاملة،  مؤكدين أن ما يطالبون به حق طبيعي وليست مطالب فئوية.
 
وطيالب أهالى القرية بعدد من المطالب منها: "إلغاء الرسوم الزائدة على مشروع القمامة الذي لا يغطي معظم القرية، وتخفيض اشتراكات المحلات ومساواتها باشتراكات الشقق السكنية، وإزالة جميع مقالب القمامة من القرية وإخراجها خارج الكتلة السكنية، وتحسين خدمة جمع القمامة بالقرية بما يضمن تغطيتها جميع أهالى القرية.

كما طالبوا بالإشراف على المخابز من مديرية التموين، وضمان انتاج رغيف خبز صالح للأستخدام الادمي، وتطبيق خدمة توصيل الخبز للمنازل طبقا للمشروع المقرر، ويتم تحصيل رسوم من الأهالى بشكل دوري بدون تطبيق.

وطالب الأهالي كذلك بإقالة موظفي الإدارة الهندسية بسبب وقائع الفساد المتورطين بها، وإدراج قوائم على حوائط الوحدة لتوضيح الأوراق المطلوبة، والرسوم المقررة  لتراخيص المباني، والتقديم لعدادات المياه والكهرباء، والاهتمام بمحطة المياه والصيانة الدورية لها بما يضمن مياه صالحة للشرب.

وتضمنت المطالب القضاء على أزمة  مدرسة "شبراباص" الابيتدائية بنين، والتي تعاني منذ بداية الدراسة من  قصور شديد في أعداد المدرسين بسبب وجودها بأطراف القرية، وكذلك عدم توافر الامكانيات اللازمة لأستمرار الدراسة بها بما يهدد العملية التعليمة ومستقبل الطلاب بالقرية.

اقرأ أيضا:

وقفة احتجاجية بالسويس وأخرى بالمنوفية

أهالي قرية شبراباص بالمنوفية يحاصرون الوحدة المحلية ويقطعون الطريق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان