إعلان

3 نوفمبر.. نظر دعوى رد قاضي محاكمة مبارك أمام دائرة أخرى

01:39 م الأحد 30 أكتوبر 2011

القاهرة- أ ش أ
حدد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة 3 نوفمبر المقبل لنظر أولى جلسات الدعوى المقامة لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة المنوط بها محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه.

وستنظر الدعوى الدائرة 62 تجاري بمحكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار فتح الله عكاشة بعضوية المستشارين سمير ذكري وأحمد رضا، والتي تعقد جلساتها بدار القضاء العالي.

كانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس المحكمة، وافقت على الطلب المقدم من هيئة المحكمة، التي تنظر  الطلب المقدم، بقضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية السابق و6 من مساعديه، بتنحيها عن نظر الطلب وذلك لاستشعار هيئة المحكمة، برئاسة المستشار مصطفى حسن، بالحرج.

وقال مصدر قضائي، إنه لم يتم تحديد دائرة أخرى حتى الآن لنظر رد المحكمة، مؤكدًا أن الهيئة التى تنظر طلب رد محكمة "مبارك"، طالبت بالتنحي عن نظر الطلب وذلك لاستشعارها الحرج.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أوقفت، الشهر الماضي، نظر قضية الرئيس السابق حسني مبارك، بعد أن قدم المدعون بالحق المدني طلبًا بردها عن نظر الدعوى، وحددت جلسة 30 أكتوبر للفصل في طلب الرد.

وكان المدعون بالحق المدني قد تقدموا بطلب الرد، بعد منعهم من حضور آخر جلسات القضية، والتي خصصت للاستماع لشهادة المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واعتبر المحامون المدعون بالحق المدني أن منعهم من الحضور يعد إخلالاً بحقهم في الاستماع لشهادات الشهود ومناقشته.

اقرأ أيضا:

محاكمة القرن..رفعت يطل حزينا في جلسة لم تستغرق أكثر من دقيقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان