إعلان

مدعي بالحق المدني: جلسة مبارك ستكون طبيعية وأطالب بإعدامه

09:56 ص الأحد 30 أكتوبر 2011

متابعة - أحمد الشمسي وأحمد أبوالنجا:

أكد نصر العسقلاني، أحد المدعين بالحق المدني في قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال المقبوض عليه في إسبانيا حسين سالم، وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، أن المحاكمة ستتم بشكل طبيعي، ولن يؤثر على سيرها تنحي القاضي الذي ينظر طلب رد محكمة مبارك.

ووفقًا لقانون الإجراءات الجنائية، فإنه من المحتمل أن تؤجل محكمة الجنايات، برئاسة المستشار أحمد رفعت، نظر القضية، وذلك لحين البت في طلب الفصل.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس المحكمة، قد وافقت على الطلب المقدم من هيئة المحكمة، التي تنظر  الطلب المقدم، بقضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية السابق و6 من مساعديه، بتنحيها عن نظر الطلب وذلك لاستشعار هيئة المحكمة، برئاسة المستشار مصطفى حسن، بالحرج.

وحددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالرحمن جلسة 26 ديسمبر المقبل لتقديم بيان من مجلس القضاء الأعلى بالجهات التى انتدب إليها المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة ومدى علاقة تلك الجهات بالمتهمين فى قضية قتل الثوار.

وقال العسقلاني، في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي"، أنه يتمني أن يحصل مبارك وجميع المتهمين على حكم الإعدام، وذلك لما أهدروه من أموال وبسبب إراقتهم لدماء الشهداء الذين ضحوا في سبيل نجاح الثورة.

اقرا ايضا

قنديل: مبارك مازال يحكم مصر من غرفته بالمركز الطبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان