إعلان

عصام شرف: الحكومة حريصة على نزاهة الانتخابات.. والشعب صاحب السيادة

04:35 م الخميس 27 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة حريصة على نزاهة الانتخابات، وان تتم العملية بشفافية.

وأضاف شرف في رسالة بثها الخميس، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الشعب هو صاحب السيادة، ونحن حريصون علي أن تكون الانتخابات نزيهة وشفافة ولابد ان نقف سوياً شعباً وحكومة أمام من يفكر في أن يسلب هذا الشعب ثورته أي من كان.

وطالب شرف من الشعب ألا يسمح بإفساد العملية الانتخابية قائلا:'' أطلب من شعبنا العظيم أن لا يسمح لأي من كان ان يفسد العملية الانتخابية او أن يعيدنا إلي الوراء''.

يشار إلى أن محكمة القضاء الإداري أودعت بمجلس الدولة حيثيات حكمها الصادر، الثلاثاء، بتمكين المصريين في الخارج من التصويت في الانتخابات البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إن الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس الماضي نص على أن السيادة تكون للشعب، وأن الشعب وحده مصدر السلطات، وأن المواطنين لدى القانون سواء، وهم متساوون في الحقوق والواجبات دون تمييز بينهم.

وأضافت المحكمة ان الإعلان الدستوري أناط بالقانون تحديد أحكام الانتخاب والاستفتاء، وأن تتولى لجان عليا ذات تشكيل قضائي الإشراف على الانتخابات البرلمانية بجميع مراحلها، مشيرة إلى أن قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية اوجب على كل مصري بلغ سن 18 عاما أن يباشر بنفسه إبداء الرأي وانتخاب رئيس.

اقرأ أيضا:

عصام شرف: انسحاب الشرطة كان مقصودا.. وهناك من يحاول إفشال الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان