إعلان

مراجعة تخصيصات أراضي توشكى وزرعها خلال 3 سنوات

05:28 م الخميس 27 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – (أ ش أ)
أكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات لمراجعة تخصيصات الأراضي للمستثمرين بمشروع توشكى والتي كان في مقدمتها الأراضي المخصصة لشركة الوليد بن طلال والمخصص له 25 ألف فدان، منها 10 ألاف فدان مملوكة للشركة و 15 ألف فدان سيتم زراعتها خلال 3 سنوات، وفقا لبرنامج زمني محدد وسيتم سحبها في حالة تقاعسه.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مسئولي الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان ومسئولي الري بمقر هيئة السد العالي، حيث تم استعراض موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة هذا العام بمنطقة السد العالي.

وأضاف أنه سيتم تحويل مشروع توشكى إلى إدارة عامة أو إدارتين حسب الحاجة، بعد انتهاء الوزارة من تنفيذ المشروعات الصناعية بنسبة 95% في مختلف قطاعات المشروع والانتهاء من محطة الرفع الرئيسية.

وقام الوزير بتفقد مصرف السيل من بدايته وحتى مصبه النهائي على النيل بطول تسعة كيلومترات، حيث التقى بعدد من مواطني أسوان المقيمين على جانبي المصرف، واستمع إلى مشاكلهم ومطالبهم؛ فيما يتعلق بالقضاء على ملوثات المصرف.

وطالب الوزير المواطنين بضرورة منع إلقاء المخلفات الصلبة والسائلة، لافتا إلى أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وفرت اعتمادات لرفع مخلفات المصرف نهائيا إلى الغابة الشجرية بمنطقة ''العلاقي'' جنوب مدينة أسوان بغرض تحويل المصرف كمخر للسيول.

وأشار إلى أنه سيتم قريبا افتتاح متحف وزارة الموارد المائية والري القريب من منطقة الخزان بمدينة أسوان، حيث يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الثقافة لوضع المادة المتحفية والذي تصل تكلفتها التقديرية إلى 84 مليون جنيه.

يشار إلى أن المتحف يقام على مساحة 85 ألف متر مربع، ويضم متعلقات الري التاريخية وصالات عرض تحكي قصص وتاريخ ونجاحات الري لفتحة للزيارة أمام الزائرين من السياح والمصريين.

اقرأ أيضا:

الوليد بن طلال يصل مصر للتعاقد على أراضي توشكى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان