إعلان

البرادعي:إجراء الانتخابات قبل تفعيل تصويت المصريين بالخارج يفقدها الشرعية

12:57 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2011

كتب - محمد مصطفي:

أكد الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ضرورة تفعيل حكم محكمة القضاء الإداري الخاصة بحق المصريين بالخارج في التصويت قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.

وقال البرادعي عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أن إجراء الانتخابات قبل تفعيل حكم محكمة القضاء الإدارى بحق المصريين بالخارج فى التصويت سيفقدها الشرعية.

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار عبد السلام النجار، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت، الثلاثاء، بإلزام الحكومة بإنشاء مقار انتخابية فى السفارات المصرية حول العالم، لتمكين المصريين المقيمين بالخارج من التصويت فى الانتخابات المقبلة.

يذكر أن البرادعي دعا إلى تمكين المصريين بالخارج من التصويت في الانتخابات، مشيرا إلى أن ملايين المصريين يعيشون في الخارج، ولا يمكن استبعادهم من هذا الحق، كما انتقد سابقا عدم تفعيل قانون العزل السياسي، واستمرار الانتخابات لفترة تصل إلي 6 أشهر في الوقت الذي تتم فيه الانتخابات بالخارج في يومين، وأكمل انتقاداته بأن القائمة النسبية١٠٠٪ هي الأنسب وإن إستدعت تعديل الإعلان الدستورى لتكون خير ضمان لتمثيل كافة طوائف الشعب بعد عقود من غياب الديمقراطية.

اقرأ أيضا:

البرادعي يلتقي بالفلاحين..لمناقشة مشكلاتهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان