إعلان

الأشعل: الثورة هدية لم نحسن استخدامها..ولو مش عارفين التصويت الإنتخابي يسألوا التوانسه

10:22 ص الإثنين 24 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:

شن السفير عبد الله الأشعل، المرشح المحتمل للإنتخابات الرئاسية هجوماً كاسحاً على الرئيس السابق حسني مبارك ونظامه، مشيرا الى أن مبارك ونظامه كانوا ينهبون مصر نهبا منظما على مدار ثلاثين عاما، مبديا تعجبه : "كيف لشخص حاصل على ثانوية عامة يحكم مصر ثلاثين عاما" في إشارة منه إلى مبارك.

وأضاف الأشعل، فى حواره الشامل مع الإعلامى معتز الدمرداش ببرنامج "مصر الجديدة" على قناة "الحياة2"، مساء الأحد، أن الشعب المصري لم يساهم أبدا في  العملية السياسية في مصر طيلة ثلاثين عاما، مؤكداً أن صلاحيات الرئيس القادم لمصر يجب أن توزع على نوابه، واصفا الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عصام شرف بأنها حكومة "القطط الأليفة".

وطالب الأشعل بتطهير جميع المصالح الحكومية والوزارات من الفساد والفاسدين والمفسدين، وأن يقوم كل موظف حكومي برد ما أخذه خلال منصبه دون وجه حق.وفي رده على سؤال حول وصف الوضع الراهن في مصر أجاب الأشعل: "مصر دولة رخوة، ومبارك كان يقوم باستغلال البلاد لخدمة مصالحه وأهدافه"، مستطردا القول: "مبارك كان يقوم بتأجير مصر مفروش" حسب وصفه.

وواصل الدبلوماسي السابق هجومه على "مبارك" متحدثا عن علاقته  باسرائيل مشيرا الى أن " عوفاده يوسف" المؤرخ الإسرائيلى قال أن "علاقتنا بمبارك بدأت منذ العام 47، متابعا: بنيامين نتنياهو كان يدعو للرئيس السابق بالشفاء ملقبا اياه بـ"حليفنا" في مصر.

وأكد انه كتب كثيرا عن تجاوزات مبارك ونظامه لسنوات طويلة ، كما كانت لديه الكثير من الاسئلة التي قام بطرحها، لكنه لم يجد أي اجابات حسب تعبيره، مشيرا الى ان مبارك كان يعد العدة لتوريث الحكم لابنه.

وعن حق المصريين بالخارج في التصويت بالانتخابات الرئاسية القادمة ، قال الأشعل "ان المصريين بالخارج لهم حق دستوري وقانوني في التصويت" واصفا ما يحدث بعدم امكانية لتصويت بالسفارات المصرية بأنه "مهزلة "، وفي سياق حديثه عن الانتخابات وحق المصريين بالخارج في التصويت، قال الاشعل " يروحوا يسألوا التوانسة ويستفيدوا بخبراتهم في هذا الأمر".

اقرأ أيضا:

أبو النجا: مفاوضات للحصول على قروض دولية بقيمة 35‏ مليار دولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان